الأربعاء - 17 أبريل 2024
الأربعاء - 17 أبريل 2024

شراكة بين «ريسبونس بلس القابضة» و«فالكون للطيران»

شراكة بين «ريسبونس بلس القابضة» و«فالكون للطيران»

وقّعت شركة «ريسبونس بلس القابضة» (RPM)، إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم مع شركة «فالكون للطيران» الشهيرة بتوفيرها خدمات الطيران لرجال الأعمال، وصيانة وإصلاح وإدارة الطائرات، ومقرّها أبوظبي.

واستناداً إلى أحكام هذه الشراكة، تتولّى «ريسبونس بلس القابضة» تأمين اليد العاملة والمعدّات اللازمة لإدارة خدمات الطوارئ الطبّية عبر طائرات الهليكوبتر (HEMS)، والتي تشمل الاستجابة الأولية للحوادث الطارئة في المواقع البعيدة والبحرية، والإخلاء بالطائرات المروحية عند الحاجة، والنقل بين المنشآت بواسطة المروحيات.

وقال الرائد توم لويس، الرئيس التنفيذي في «ريسبونس بلس القابضة»: «تأتي مذكرة التفاهم هذه تماشياً مع الاستراتيجية الشاملة التي وضعتها شركة (ريسبونس بلس القابضة) لتوسيع عملياتها وتطوير خدماتها، من خلال حلولٍ مبتكرة تلبي الاحتياجات المتزايدة التي تشهدها دول مجلس التعاون لخدمات الطوارئ الطبية».

وأضاف: «لا شك في أنّ شراكتنا مع شركة (فالكون للطيران) تشكل فرصة استثمارية لكلا الشركتين، بحيث تمنحنا القدرة على تنمية أعمالنا، من خلال توفير خدمات الطوارئ الطبية بالطائرات المروحية (HEMS)، فيما توفّر «فالكون» أسطولاً من الطائرات المروحية الحديثة، وبذلك نضمّ خبراءنا وخبراتنا وإمكاناتنا وأحدث المعدّات المتوافرة، لضمان تقديم خدمةٍ متميزة وسريعة وفعّالة، وخصوصاً في الحالات الحرجة التي تستدعي استجابةً سريعة، وبما يلبّي احتياجات عملائنا وينال رضاهم".

وتشتهر «ريسبونس بلس القابضة» بخبرتها الطويلة وحضورها القويّ في قطاعَي النفط والغاز إقليمياً، في المواقع البرية والبحرية على حدّ سواء، مع ريادتها في إدارة وتشغيل المرافق الطبية وخدمات الإسعاف في حالات الطوارئ.

في المقابل، تمتلك شركة «فالكون للطيران» سمعةً طيبة في قطاع تأجير الطائرات لكبار الشخصيات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوفيرها دعماً لافتاً لحكومة الإمارات لأكثر من عقدٍ من الزمن، ولديها حالياً أسطول من 29 مروحية من أحدث الطرازات، و6 طائرات نفاثة لرجال الأعمال، من بينها طائرات تجارية.