الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022
No Image Info

أكبر طرح عام أولي في كوريا الجنوبية يجمع 10.7 مليار دولار

نجحت شركة إل جي إنرجي سوليوشن صانعة البطاريات في جمع 12.75 تريليون وون (10.7 مليار دولار) لتتم بذلك أكبر طرح عام أولي في كوريا الجنوبية.

وقالت إل جي إنيرجي ومقرها سيئول في بيان يوم الجمعة، إنها حددت سعر السهم عند 300 ألف وون. ومن المقرر بدء تداول السهم في السابع والعشرين من يناير. ويقود اكتتاب «إل جي إنرجي» كل من «كيه بي سكيورتيز» و«مورجان ستانلي».

وقالت إل جي إنيرجي إن الاكتتاب تم تغطيته 2023 مرة من قبل مستثمرين مؤسسيين.



وتم تقيم صفقة شركة تصنيع البطاريات إل جي إنيرجي بنحو 59 مليار دولار، مما يجعلها ثالث أكبر شركة في مؤشر الأسهم الكورية كوسبي بعد مصنعي الرقائق سامسونج إلكترونكس Samsung Electronics Co و إس كيه هاينكس SK Hynix Inc.

وأظهرت بيانات بلومبرغ، أن عائدات الاكتتاب العام لشركة إل جي إنيرجي أكبر بنحو 2.5 مرة من الاكتتاب العام القياسي السابق وهو اكتتاب شركة Samsung Life Insurance Co الذي بلغ 4.3 مليار دولار في عام 2010.

وتسعى إل جي إنيرجي إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لتلبية الطلب العالمي المتزايد على بطاريات السيارات الكهربائية وتحسين جودة خلاياها بعد سحب 1.9 مليار دولار أمريكي لشركة Bolt EVs التابعة لشركة جنرال موتورز.

ومع وجود مصانع في كوريا الجنوبية والصين وبولندا والولايات المتحدة، تركز إل جي إنيرجي على التوسع في الولايات المتحدة، حيث يقوم عمالقة مثل GM وFord Motor Co بتزويد أساطيلهم بالكهرباء.

وبحلول عام 2025، قد تستخدم نصف السيارات الكهربائية تقريباً المصنوعة في الولايات المتحدة خلايا بطارية إل جي إنيرجي، وفقاً لما ذكره هيوك جين يون، المحلل في شركة SK Securities Co.