الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022
No Image Info

شركة تابعة لـ«جاك دورسي» تقرر البدء في تعدين البيتكوين

أكد جاك دورسي المؤسس والمدير التنفيذي لـ«بلوك» (سكوير سابقاً) أن الشركة تخطط للمضي قدماً في خطط تستهدف بناء نظام لتعدين البيتكوين.



وقال دورسي في تغريدة على «تويتر»: «نعمل على بناء نظام مفتوح لتعدين البيتكوين»، وكانت المرة الأولى التي أعلنت فيها الشركة دراستها للموضوع في أكتوبر.


وعلى ذات الصعيد، كتب توماس تمبلتون المدير العام لأنظمة الهاردوير في «بلوك» في تغريدة أن الهدف الأساسي من المشروع جعل عملية تعدين البيتكوين أكثر كفاءة.

وأكد تمبلتون أن الشركة سوف تسعى إلى معالجة عدد من التحديات التقنية في تعدين العملة المشفرة، وتوفير منصات التعدين وخفض السعر المرتفع لها وكذلك استهلاك الطاقة.

وأوضح تمبلتون أن «بلوك» تعمل في الوقت الحالي على بناء فريق من المهندسين ومصممي البرمجيات من أجل تنفيذ المشروع.

وتستهلك عملية تعدين البيتكوين قدراً كبيراً من الكهرباء وتحتاج إلى أجهزة حاسب آلي ومعدات أخرى باهظة الثمن.

وتعدين العملات الرقمية أو كما يطلق عليه المال الرقمي، أو النقود الإلكترونية أو العملة الإلكترونية وهو أي عملة أو مال مثل الأصول التي يتم إدارتها وتخزينها أو تبادلها على أنظمة الكمبيوتر الرقمية، وخاصة على الإنترنت.

وتشمل أنواع العملات الرقمية عملة مجهولة افتراضية والبنك المركزي للعملة الرقمية. يمكن تسجيل العملة الرقمية على قاعدة بيانات موزعة على الإنترنت، أو قاعدة بيانات حاسوبية مركزية مملوكة لشركة أو بنك، أو ضمن ملفات رقمية أو حتى على بطاقة ذات قيمة مخزنة.

تعرض العملات الرقمية خصائص شبيهة بالعملات التقليدية ولكنها ليس لها شكل مادي، على عكس العملات الاعتيادية مثل الأوراق النقدية المطبوعة أو العملات المعدنية المسكوكة. ويسمح هذا النقص في الشكل المادي بالمعاملات الفورية تقريباً عبر الإنترنت ويزيل التكلفة المرتبطة بتوزيع الأوراق النقدية والعملات المعدنية. وعادة لا يتم إصدارها من قبل هيئة حكومية، ولا تعتبر العملات الافتراضية مناقصة قانونية وتمكن من نقل الملكية عبر الحدود الحكومية بدون رقابة.