الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تبريد توقع اتفاقية للاستحواذ على محطة تبريد المناطق في مسقط

تبريد توقع اتفاقية للاستحواذ على محطة تبريد المناطق في مسقط

أعلنت شركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد» دخولها عبر شركة تبريد عمان المحدودة التابعة والمملوكة بنسبة 60.54% اتفاقية مع شركة الموج مسقط للاستحواذ على محطة تبريد المناطق، وما يرتبط بها من أصول.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي اليوم أن المحطة تعد المزود الحصري لخدمات تبريد المناطق لمشروع الموج التطويري في العاصمة العمانية مسقط، موضحة أن ذلك مقابل 65.4 مليون درهم، بالإضافة إلى مصاريف إتمام الصفقة.

وبحسب إفصاح منفصل من الشركة، تتضمن الصفقة اتفاقية امتياز يتم منحها وتوقيعها بين كل من شركة الموج مسقط وشركة تبريد الموج ( المملوكة بالكامل لشركة تبريد عمان والتي تمتلك تبريد فيها ما نسبته 60.5%).

وحول أسباب تنفيذ الصفقة وآثارها المتوقعة على الشركة وعملياتها وحقوق المساهمين فيها، أشارت تبريد إلى أن الصفقة تعزيز الأصول المشتراة في المحفظة التشغيلية لشركة تبريد في سلطنة عمان، وفقاً لخطط تبريد طويلة الأجل للنمو في دول مجلس التعاون الخليجي.

واستبعدت أن تؤثر هذه الصفقة بشكل جوهري على عملياتها الحالية أو على حقوق مساهميها.

ووفقاً للإفصاح، يوافق تاريخ إبرام وتنفيذ الصفقة 15 ديسمبر 2021 ومن المتوقع إغلاق الصفقة في 23 يناير 2022.

وعن مصادر التمويل، أوضحت أن شركة تبريد عمان تكاليف الإنشاءات ستمول الصفقة من خلال 80 % بقرض بنكي من البنك الوطني العماني، و10% من مساهمة المساهمين الحاليين، و10% المتبقية من النقد الاحتياطي للشركة.

وأشارت إلى أنه سيتم سداد مبلغ القرض للبنك الوطني العماني على مدى 12 سنة، مؤكدة أن الصفقة لن تؤثر بشكل جوهري على النتائج أو المركز المالي للشركة أي تاثير أقل من 1% على كل من المركز المالي والنتائج.