الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

عرض من «ماسك» لـ«ماك دونالدز» يرفع دودج كوين 10%

عرض من «ماسك» لـ«ماك دونالدز» يرفع دودج كوين 10%
تسببت تغريدة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس ورئيس شركة تيسلا وسبيس إكس، في ارتفاع عملة دوج كوين «Dogecoin» بنسبة 10% إلى سعر 0.1402 دولار بحلول الساعة 06:10 مساء بتوقيت الإمارات، اليوم الثلاثاء.

وتضمنت تغريدة ماسك التي غرد بها منذ قليل على صفحته الرسمية بتويتر أنه سوف يتناول وجبة سعيدة أمام شاشة التلفزيون إذا قبلت ما كدونالدز الدفع بعملة دوغ كوين.



وساهمت تلك التغريدة في عودة عملة دوج كوين مرة أخرى ضمن قائمة العشرة الكبار للعملات الأكبر من حيث القيمة السوقية لتنجح في تجاوز بولكا دوت التي باتت في المرتبة الحادية عشرة.


وارتفعت القيمة السوقية لدوج كوين إلى 18.006 مليار دولار بينما تبلغ القيمة السوقية لعملة بولكا دوت التي ترتفع الآن 13% نحو 17.91 مليار دولار.

وتأتي تلك التغريدة بعد قرار تسلا مطلع الشهر الجاري بقبول الدفع بالدوجكوين للحصول على بعض منتجاتها وخدماتها.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إيلون ماسك في وقت سابق من يناير الجاري إن شركة صناعة السيارات الكهربائية ستقبل دوجكوين العملة الرقمية المستندة مقابل شراء للبضائع.

وقال إيلون ماسك حينها في تغريدة: «سلع تسلا قابلة للشراء باستخدام Dogecoin».

وأكد ماسك في وقت سابق نهاية العام الماضي أيضاً أن لديه استثماراً شخصياً كبيراً في عملة البيتكوين بالإضافة إلى استثمار شركة تسلا إضافة إلى استثماره المباشر في إيثريوم ودوج كوين.

يشار إلى أنه رغم الصعود اليوم إلا إن عملة دوج كوين ما زالت متراجعة بنسبة 15% خلال أسبوع وبنسبة 30% خلال ثلاثين يوماً الماضية كما أنها ما زالت منخفضة بنسبة 22% منذ بداية العام الجاري.

وعملة دودج كوين ظهرت في عام 2013 كعملة ساخرة من عملة بيتكوين، وتتخذ شعارها من أحد أنواع الكلاب، وتتصف بأنها عملة ساخرة.