الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أفضل العملات المشفرة للاستثمار في عام 2022

أفضل العملات المشفرة للاستثمار في عام 2022

أحدثت العملات المشفرة ضجة كبيرة منذ ارتفاع أسعارها في عام 2021، ما دفع العديد من المستثمرين إلى استخدامها في عمليات الدفع وإجراء المعاملات ليجري تحويل ملايين العملات المشفرة بشكلٍ يوميّ. ولكن لا يقتصر عالم العملات المشفرة على قطاع التكنولوجيا المالية فحسب، بل يعمل بعض أصحاب النفوذ على توسيع مجالاتهم التقنية عبر الاستثمار في العملات المشفرة، لذلك نقدم لكم أفضل العملات المشفرة التي يمكن للمستثمرين شراؤها والاحتفاظ بها في عام 2022.

تعدُّ عملة البيتكوين (Bitcoin) العملة المشفرة الأكثر شيوعاً بعد ارتفاع أسعارها الكبير في عام 2021، حيث تتميز بكونها عملة عبر الإنترنت من نظير إلى نظير، أي أن جميع المعاملات تحدث مباشرة بين مشاركين متساويين ومستقلين في الشبكة دون الحاجة إلى وسيط.

فيما تحتل عملة الإيثيريوم (Ethereum) المرتبة الثانية بعد البيتكوين وتتميز ببرامج العقود الذكية القابلة للبرمجة، ما يتيح تمكين شبكة ضخمة من حالات الاستخدام، بما في ذلك الرموز المميزة أو العملات المستقرة أو التمويل اللامركزي (DeFi) أو الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs).

وعلى الرغم من تراجع عملة سولانا (Solana) مؤخراً، ولكنها تحتل المرتبةَ الثالثة لنجاحها الكبير في عام 2021، حيث أثبتت جدارتها بين أسرع العملات المشفرة نمواً في السوق لتصبح أكبر منافس للإيثيريوم بعد أن حققت نمواً بنسبة 13662% في عام 2021.

لا يعدُّ الخبراء عملاتِ الميم (Meme Coins) خياراً قابلاً للتطبيق في الاستثمار طويل الأمد، ولكنها أظهرت إمكاناتها في عام 2021، ما يجعل الاستثمار فيها منطقياً في عام 2022. ومثال على ذلك عملة «شيبا إينو» (Shiba Inu) التي حققت ارتفاعاً هائلاً في القيمة السوقية بنسبة 481000%.

أحدث ظهور «الميتافيرس» ثورة في عالم الإنترنت في عام 2021 وسيستمر بذلك في عام 2022 نظراً لإدراك المستثمرين والمطورين لقيمته المهمة، لذلك ظهرت عملة «أكسي إنفينيتي» (Axie Infinity) وشهدت ارتفاعاً كبيراً في شعبيتها وقيمتها السوقية لتنمو بنسبة 16000% في عام 2021.

يتوقع الخبراء مستقبلاً جيداً لعملة «البوليغون» (Polygon) في عام 2022 بفضل عملة الإيثيريوم التي ستنتقل بالكامل إلى إصدار (ETH 2.0) بالاعتماد بشكل كبير على حلول الطبقة الثانية، مثل البوليغون، ما يشير إلى احتمالية ارتفاع قيمة البوليغون ويجعلها خياراً جيداً للشراء والاحتفاظ.

كما تعد منصة العقود الذكية «أفالانش» (Avalanche) شبكةً قابلة للبرمجة، وتتميز بهيكلها المكون من 3 سلاسل من طبقة واحدة، حيث يؤدي فصل التبادلِ والعقود والشبكات الفرعية لسلاسل مخصصة إلى جعل عملة «أفاكس» (AVAX) الخاصة بها سريعة وقابلة للتطوير، علماً بأنها ارتفعت بنسبة 2000% في عام 2021 ويحتمل الخبراء استمرار ارتفاعها في عام 2022.

فيما تعتمد عملة «تيرا» (Terre) على بروتوكول من «البلوك تشين» يستخدم العملات المستقرة المربوطة بشكل سليم لتشغيل أنظمة المدفوعات العالمية المستقرة الأسعار، حيث تجمع هذه العملة بين استقرار الأسعار والاعتماد الواسع للعملات الورقية مع مقاومة الرقابة على البيتكوين وتقديم تسويات سريعة بأسعار معقولة. كما تعد عملة «الدوغ كوين» (Dogecoin) من أكثر العملات المشفرة شيوعاً في السوق، وهي عملة رقمية مشفرة مفتوحة المصدر، ويتوقع الخبراء نموها بشكل كبير في عام 2022.

وأما «كاردنو» (Cardano) فهي منصة «بلوك تشين» لإثبات الحصة، وتهدف عملتها «إيه دي إيه» (ADA) إلى إعادة توزيع القوة بين الأفراد الأقل حظاً في المجتمع، حيث إنها صممت بطريقة تضمن مشاركةَ المالكين في تشغيل الشبكة.

بصرف النظر عن البنوك التي أصبحت رقمية بالكامل، فإن أحدث المنصات، مثل «كُوْينبيس» (Coinbase)، تبتكر تسهيلات للمعاملات وتحدث ثورة في أساليب الدفع، ما يؤكد انتشار العملات المشفرة في كل مكان واستمرار نموها في المستقبل.