الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

هجمات احتيالية على منصة وورمهول للعملات الرقمية وسرقة 322 مليون دولار

هجمات احتيالية على منصة وورمهول للعملات الرقمية وسرقة 322 مليون دولار

زاد مجرمو الإنترنت من هجماتهم الاحتيالية على سوق العملات الافتراضية في الآونة الأخيرة، وفي المقابل أصدرت سلطات إنفاذ القانون في جميع أنحاء العالم تحذيراتها بهذا الشأن.

وبرزت منصة العملات المشفرة «وورمهول» Wormhole Portal، كآخر ضحية للهجمات الإلكترونية، وكلّفها ذلك سرقة وحدات من عملة الإيثر بقيمة 322 مليون دولار ما يوازي 2410 كرور روبية.

وتم اختراق تطبيق «وورمهول بورتال» الذي يسمح بنقل المعلومات من شبكة إلى أخرى ويربط بين بلوكتشين سولانا وإيثريوم أمس الأربعاء، ليعد ذلك أحد أكبر الاختراقات في قطاع التمويل اللامركزي.

وأعلنت «وورمهول» على «تويتر» أن منصتها قد تم اختراقها، وذكرت الخميس أنها أصلحت الثغرة الأمنية في نظامها، لكنها لا تزال تسعى لإعادة عمل الشبكة.

وهذا هو الهجوم الثاني على قطاع التمويل اللامركزي وشبكات البلوكتشن خلال أسبوعين. في الأسبوع الماضي، خسرت منصة Qubit Finance نحو 80 مليون دولار (نحو 600 كرور روبية) بعد أن اخترق المتسللون شبكاتها.

وفي تقرير الحادث، قالت Qubit Finance إن المهاجم تمكن من سرقة 206809 عملات معدنية من Binance باستخدام ثغرة أمنية في أحد عقود Ethereum blockchain.

وفي عام 2021، تم اختراق العناصر المركزية لبروتوكول التمويل اللامركزي (DeFi) من قبل مجرمي الإنترنت، بما يزيد على 1.3 مليار دولار (نحو 9606 كرور روبية) في الخسائر، وفقاً لتقرير صادر عن شركة أبحاث بلوكتشين CertiK.

وفي العام الماضي، قام مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) بالإضافة إلى مسؤولي الشرطة الهندية بتنبيه عشاق العملات المشفرة من المحتالين والمتسللين الذين يتطلعون إلى فرص لخداعهم.