الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«غاز السعودية» تستحوذ على 55% من حصة «الناقل الأفضل»

«غاز السعودية» تستحوذ على 55% من حصة «الناقل الأفضل»

استحوذت شركة الغاز والتصنيع الأهلية، المدرجة بسوق الأسهم السعودية، على ما نسبته 55% من حصص شركة الناقل الأفضل للغاز، بصفقة إجمالية تبلغ 29,122,500 ريال، وذلك بعد إتمام إجراءات التقييم والدراسة النافية للجهالة عن طريق المستشار المالي والمستشار القانوني للشركة، فيما يرتبط تنفيذ الصفقة بموافقة الهيئة العامة للمنافسة وأي موافقات نظامية أخرى، كما تتضمن الاتفاقية الضمانات والتعهدات الاعتيادية من قبل البائعين في مثل هذه الصفقات، حسب بيان للشركة اليوم.

وتتضمن أطراف الصفقة شركة الغاز والتصنيع الأهلية بصفته المشتري، والمستثمر محمد بن مناحي بن منير البقمي بصفته البائع، وسيتم تمويل قيمة الصفقة من الموارد الذاتية للشركة وتدفقاتها النقدية، ويتمثل نشاط شركة الناقل الأفضل للغاز في شراء الغاز المعبأ في أسطوانات والأسطوانات الفارغة وملحقاتها من شركة الغاز والتصنيع الأهلية وإعادة بيعها للمستهلك النهائي.

أسباب الصفقة

جاءت صفقة الاستحواذ متوافقة مع استراتيجية شركة الغاز والتصنيع الأهلية وأن تكون الشـــركة الرائدة في تقديم حلول غـاز آمنة، موثوقة وعاليـــة الجـــودة لعملائها، وتوفير أفضـــل الخدمات التي يتطلبها ســـوق الغاز في السعودية والعمل في سوق تنافسية تحقق أعلى درجات رضا العميل.

الأثر المتوقع للصفقة

قالت الشركة إن الأثر المتوقع للصفقة سيتم تحديده لاحقاً بعد إتمامها، وهناك أطراف ذات علاقة فيها، مشيرة إلى أن توقيع هذه الاتفاقية لا يعني إتمام عملية الشراء كونها مشروطة بموافقة الهيئة العامة للمنافسة وأي موافقات نظامية أخرى، وستقوم الشركة بالإعلان عن إتمام الصفقة أو أي تطورات جوهرية أخرى في حينه.

من جهتها، قالت هيئة السوق المالية السعودية إنها غير مسؤولة عن محتويات هذا الإفصاح، ولا تؤكد دقته أو اكتماله، وتخلي مسؤوليتها صراحةً عن أيّ خسارة تنتج من جراء نشره، أو عن الاعتماد على أيّ جزء منه. كما يتحمل المصدر منفرداً المسؤولية كاملة عن دقة المعلومات الواردة في الإفصاح، ويقر بأنه اتخذ كافة الإجراءات اللازمة -بناءً على ما لديه من معلومات وحقائق- للتحقق عدم وجود أي معلومات أو حقائق غير مضمنة في الإفصاح قد يتسبب إغفالها في جعل الإفصاح مضللاً أو ناقصاً أو غير دقيق.