الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الإمارات أول دولة خليجية تستقبل تقنية «أونستار» للسلامة داخل المركبة

استقبلت الإمارات تقنية «أونستار»، للسلامة والأمن داخل المركبة، والتي أطلقتها شركة «جنرال موتورز» بالتعاون مع شركة «اتصالات»، لتكون بذلك أول دولة خليجية تستقبل هذه التقنية، التي تتميز بوظيفتين أساسيتين هما توفير الحماية للسائق والركّاب، إلى جانب تمكينهم من البقاء على اتصال بالعالم حولهم.

وتقدم «أونستار» المساعدة في الحالات الطارئة، حيث تقدّم خدمات داخل المركبة تساهم في إنقاذ الأرواح مستخدِمة تقنيات حديثة لربط السائق مباشرةً مع شخص حقيقي يقدّم المساعدة اللازمة.

فعندما تكتشف أجهزة الاستشعار في المركبة وقوع حادث مروري، تقوم ميزة الاستجابة التلقائية لحوادث الاصطدام بتفعيل الاتصال الأوتوماتيكي من المركبة مباشرةً مع مستشار خدمة أونستار الذي يعمل على توفير المساعدة المطلوبة.


ويقوم مستشار خدمة أونستار- فقط في الحالات الطارئة- باستخدام بيانات الحادث ونظام التموضع العالمي (GPS) والخرائط الدقيقة لتحديد مكان المركبة وربطها مع فِرَق الاستجابة الطارئة.


وتعمل أونستار في الكثير من الظروف، منها على سبيل المثال، إذا نفد خزّان الوقود على الطريق أو تعرّض الإطار للثقب، تقوم بربطك مع موفر خدمة المساعدة على الطريق.

وفي حالات المركبة المسروقة، يمكن أن يتعاون مستشارو خدمة «أونستار» مع قوّات الشرطة للمساعدة على تحديد مكان المركبة عند طلبك.

وتستطيع أونستار توفير معلومات حيوية عن حالة مركبتك وطريقة عملها، وذلك من خلال ميزة تشخيص حالة المركبة.