الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

توزيعات الأرباح تهيمن على أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

توزيعات الأرباح تهيمن على أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

تترقب أسواق الأسهم الخليجية عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الحالي، اعتباراً من يوم الأحد 20 فبراير وتنتهي الخميس 24 فبراير 2022.

المتقدمة للبتروكيماويات

يبدأ يوم الأحد في سوق الأسهم السعودية، صرف الأرباح النقدية لمساهمي الشركة المتقدمة للبتروكيماويات بنسبة 6.5%، بواقع 0.65 ريال للسهم عن الربع الرابع للعام المالي 2021.

وقت اللياقة

ويستحق يوم الأحد، مساهمو «وقت اللياقة» لتوزيعات الأرباح النقدية بنسبة 8.7%، بواقع 0.87 ريال للسهم عن الربع الرابع للعام المالي 2021.

العربية للأنابيب

تناقش الجمعية العمومية لشركة العربية للأنابيب، خفض رأس المال من 400 مليون إلى 100 مليون ريال، بغرض إطفاء 92.85% من الخسائر المتراكمة.

الكابلات السعودية

تنعقد يوم الأحد، الجمعية العمومية لشركة الكابلات السعودية، للتصويت على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس مال الشركة من 360.61 مليون ريال إلى 262.311 مليون ريال، وذلك بغرض إعادة هيكلة رأس المال وإطفاء نسبة 100% من الخسائر المتراكمة.

الخزف السعودي

يستحق مساهمو شركة الخزف السعودي، يوم الاثنين، لتوزيعات أرباح نقدية بنسبة 7.5%، بواقع 0.75 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2021.

بنك الجزيرة

يبدأ يوم الاثنين، صرف الأرباح النقدية لمساهمي بنك الجزيرة بنسبة 3.5%، بواقع 0.35 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2021.

الباحة للاستثمار

تنعقد الجمعية العمومية لشركة الباحة للاستثمار والتنمية، يوم الاثنين، لمناقشة زيادة رأس مال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية للمساهمين بقيمة 120 مليون ريال، وتأتي الزيادة بغرض تمكين الشركة من تنفيذ خططها ومشاريعها المستقبلية وتوسعة أنشطتها المختلفة.

تنعقد يوم الاثنين، الجمعية العمومية لشركة الاتصالات السعودية- إس تي سي، للتصويت على تعيين مراجع حسابات الشركة، واعتماد الأعمال والعقود التي تمت مع شركة ولاء للتأمين التعاوني.

اتحاد مصانع الأسلاك

يبدأ يوم الاثنين صرف الأرباح النقدية لمساهمي شركة اتحاد مصانع الأسلاك (أسلاك) بنسبة 4.5%، بواقع 0.45 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2021، ورصيد الأرباح الباقية للتوزيع حتى ديسمبر 2020.

إجازة يوم التأسيس

وتعطل سوق الأسهم السعودية، أعمالها يوم الثلاثاء، بمناسبة إجازة يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية، والذي تحتفل به السعودية لأول مرة.

سبيماكو الدوائية

تجتمع الجمعية العمومية لشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية)، يوم الأربعاء، للتصويت على انتخاب مجلس إدارة للدورة القادمة التي تبدأ في 3 أبريل 2022 ولمدة 3 سنوات.

الصقر للتأمين

تنعقد يوم الأربعاء، الجمعية العمومية لشركة الصقر للتأمين التعاوني، للتصويت على القوائم المالية للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

تهامة للإعلان

وتنظر الجمعية العمومية لشركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق، يوم الأربعاء، التصويت على توصية مجلس الإدارة بخفض رأس المال إلى 50 مليون ريال من 175 مليوناً، وذلك لإطفاء جزء من الخسائر المتراكمة.

طرح «أماك»

يبدأ يوم الأربعاء، عملية بناء سجل الأوامر في طرح شركة المصانع الكبرى للتعدين «أماك»، والتي تطرح 19.8 مليون سهم بنسبة 30% من رأس مالها البالغ 660 مليون ريال.

السعودية لإعادة التأمين

تجتمع الجمعية العمومية لشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة»، يوم الخميس، للتصويت على تعيين مراجع حسابات للشركة.

الراجحي ريت

ينعقد يوم الخميس، الاجتماع الثاني لمالكي وحدات صندوق الراجحي ريت، للتصويت على رفع الحجز عن الوحدات المملوكة لشركة الخليج للتدريب والتعليم (المستأجر الرئيسي لعقارات مدارس براعم رواد الخليج العالمية ومدارس رواد الخليج العالمية، الرياض ومدارس رواد الخليج العالمية، الدمام) والبالغ عددها 26.4 مليون وحدة للمدة المتبقية من فترة الحجز.

بورصة الكويت

في بورصة الكويت، تعلن 3 شركات (الكويت للتأمين- التجارة والاستثمار العقاري- الامتياز)، يوم الأحد، عن قوائمها المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

مركز سلطان

تنعقد يوم الأحد الجمعية العمومية لشركة مركز سلطان، للموافقة على إصدار سندات قابلة للتحويل إلى أسهم عادية في رأس مال الشركة بحد أقصى 15 مليون دينار أو بأي عملة أخرى لمدة لا تتجاوز 10 سنوات.

نتائج مالية

وتفصح يوم الاثنين، كل من (أعيان العقارية، وربة للتأمين) عن نتائجهما المالية السنوية للعام 2021، فيما تعلن بوبيان للبتروكيماويات عن النتائج المالية للربع الثالث المنتهي في 31 يناير 2022.

إنوفست

ينعقد مجلس إدارة شركة إنوفست، يوم الاثنين، لمناقشة اعتماد استراتيجية الشركة للأعوام من 2022 حتى 2024، واعتماد الميزانية التقديرية لعام 2022.

أهلي متحد

يعلن البنك الأهلي المتحد، يوم الثلاثاء، عن القوائم المالية للعام 2021، كذلك تفصح شركة نور للاستثمار عن نتائجها السنوية.

المغاربية القابضة

تجتمع يوم الثلاثاء الجمعية العمومية لشركة الخليجية المغاربية القابضة، لمناقشة البيانات المالية السنوية عن العام 2021.

الوطنية للتنظيف

تجتمع يوم الخميس، الجمعية العمومية للشركة الوطنية للتنظيف لتعديل المادة رقم 4 من النظام الأساسي للشركة.

بورصة قطر

وفي بورصة قطر، تعلن كل من مسيعيد والرعاية الطبية عن النتائج المالية السنوية في عام 2021، فيما تفصح «الميرة» عن نتائجها السنوية يوم الاثنين.

وتنعقد الجمعية العمومية لمصرف قطر الإسلامي، يوم الاثنين، للموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 57.5% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 0.575 ريال قطري لكل سهم.

وتعلن يوم الأربعاء كل من (ودام- دلالة- أعمال القابضة- بنك قطر الأول) عن النتائج المالية السنوية عن عام 2021.