الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«إيدج» تبرم شراكة مع CompTIA لتعزيز جاهزية متعامليها

«إيدج» تبرم شراكة مع CompTIA لتعزيز جاهزية متعامليها

أعلنت بيكن رد الشركة الرائدة ضمن مجموعة إيدج والمتخصصة في ابتكار الحلول المتقدمة لمواجهة تهديدات الأمن الوطني اليوم إبرام اتفاقية استراتيجية مع«CompTIA» المنظمة البارزة عالمياً في إصدار الشهادات لخبراء تكنولوجيا المعلومات، وذلك بهدف تقديم البرامج التدريبية المعتمدة عالميا في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

و ستسهم الاتفاقية التي جرى الإعلان عنها خلال مؤتمر آي إس إس العالمي الذي اختتم أمس بفندق جي دبليو ماريوت ماركيز في دبي في تعزيز إمكانات البرامج التدريبية التي تقدمها شركة بيكن رد ومطابقة مناهجها التدريبية بما يلبي معايير ومتطلبات الأمن السيبراني التي تعتمدها CompTIA في شهاداتها، الأمر الذي سيعزز جاهزية المتدربين لتقديم الاختبارات المتقدمة لدى المنظمة.

تتماشى هذه الشراكة تماما مع استراتيجية بيكن رد المتمثلة في بناء الشراكات الدولية، وتوفير الاعتمادات الدولية لمتعامليها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال موريسو دي ألميدا، الرئيس التنفيذي لبيكن رد: «تمثل الشراكات الاستراتيجية جانبا رئيسيا لبيكن رد ولمجموعة إيدج بهدف تعزيز الفائدة لجميع متعاملينا».

و أضاف: «لا بد لجميع الأفراد والمؤسسات من امتلاك الفهم الشمولي حول قدراتهم السيبرانية من أجل تعزيز مستوى قدراتهم في المجالات الرقمية.. ويسعدنا عقد هذه الشراكة مع CompTIA التي تساهم في توفير المهارات والشهادات الأساسية المطلوبة لمواجهة التهديدات السيبرانية الناشئة بصورة فعالة».

وقال ياسر القباني المدير الإقليمي لشركة CompTIA الشرق الأوسط وأفريقيا: «في إطار سعيها لضمان التنمية المستمرة للمواهب في هذا القطاع، ساعدت CompTIA العديد من الحكومات في بناء برامج توطين المواهب الخاصة بها، على نحو يلبي احتياجات المهارات المحلية.. وتتسم شراكتنا مع بيكن رد بأهمية استراتيجية في تحقيق هذا الهدف إذ تساهم في حصول مواطني دولة الإمارات على المعرفة الصحيحة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني باستخدام شهادات CompTIA».

و في ظل وجود مجال للتطوير والتوجيه ضمن تخصصات لا حصر لها من الأمن الوطني والاستخبارات، توفر بيكن رد حلولا متقدمة لتهديدات الأمن الوطني من خلال الابتكار على صعيد الأفراد والعمليات والتكنولوجيا.

و«شركة بيكن رد» جزء من قطاع الحرب الإلكترونية والاستخبارات في مجموعة إيدج، وهي مجموعة تكنولوجيا متقدمة تصنف من بين أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم.