السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع

تترقب أسواق الأسهم الخليجية عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الحالي، اعتباراً من يوم الأحد 6 مارس حتى الخميس 10 مارس 2022.

النهدي الطبية

تشهد سوق الأسهم السعودية، يوم الاثنين، نهاية عملية بناء سجل الأوامر لاكتتاب المؤسسات في طرح شركة النهدي الطبية البالغ 39 مليون سهم، فيما يبدأ اكتتاب الأفراد بالفترة من 13 إلى 15 مارس.

الباحة للاستثمار

تنتهي يوم الاثنين، فترة تداول حقوق الأولوية في الأسهم الجديدة لزيادة رأسمال الباحة للاستثمار والتنمية بقيمة 120 مليون ريال، بينما ينتهي الاكتتاب يوم الخميس، وتأتي الزيادة بغرض تمكين الشركة من تنفيذ خططها ومشاريعها المستقبلية وتوسعة أنشطتها المختلفة.

بروج للتأمين

تنعقد يوم الاثنين الجمعية العمومية لشركة بروج للتأمين التعاوني، للتصويت على انتخاب مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تستمر 3 سنوات حتى مارس 2025.

دامسكو

تقوم شركة الدواء للخدمات الطبية «دامسكو»، يوم الأربعاء، بالتخصيص النهائي ورد الفائض بعد طرح 10% من أسهمها تعادل 2.55 مليون سهم.

السعودية للخدمات الأرضية

تنعقد يوم الأربعاء الجمعية العمومية للشركة السعودية للخدمات الأرضية، للتصويت على انتخاب أعضاء مجلس إدارة الشركة من بين المرشحين للدورة القادمة ولمدة ثلاث سنوات تنتهي في مايو 2025.

طرح «أماك»

يبدأ يوم الأربعاء اكتتاب الأفراد في طرح شركة المصانع الكبرى للتعدين «أماك»، والتي تطرح 19.8 مليون سهم بنسبة 30% من رأسمالها، تم تخصيص 5.94 مليون سهم منها لاكتتاب الأفراد.

سيسكو

ويستحق مساهمو الشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو)، يوم الخميس، الأرباح النقدية بنسبة 4%، بواقع 0.40 ريال للسهم عن العام المالي 2021.

أحداث بورصة الكويت

وفي بورصة الكويت، تفصح يوم الأحد، شركتا «العيد للأغذية»، ومدينة الأعمال الكويتية العقارية عن البيانات المالية للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

فيوتشر كيد

يجتمع مجلس إدارة شركة «فيوتشر كيد»، يوم الاثنين، وذلك لمناقشة إطفاء الخسائر المتراكمة.

عقارات الكويت

يجتمع مجلس إدارة شركة عقارات الكويت، يوم الثلاثاء، لمناقشة البيانات المالية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

مركز سلطان

تنعقد الجمعية العمومية لشركة مركز سلطان، يوم الثلاثاء، لمناقشة إصدار سندات قابلة للتحويل إلى أسهم عادية وطرح سندات للاكتتاب.

المباني

تناقش الجمعية العمومية لشركة المباني، يوم الثلاثاء، اعتماد البيانات المالية السنوية وتوزيع أرباح نقدية بنسبة 14% من رأس المال بواقع 14 فلساً للسهم، وزيادة رأس المال عن طريق توزيع أسهم منحة مجانية بواقع 6 أسهم لكل 100 سهم أصلية.

المجموعة البترولية

تنعقد الجمعية العمومية للمجموعة البترولية المستقلة، يوم الأربعاء، لاعتماد البيانات المالية عن العام 2021، بالإضافة إلى التصديق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 30% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 30 فلساً للسهم الواحد.

بورصة قطر

تعطل بورصة قطر أعمالها يوم الأحد، بمناسبة إجازة يوم البنوك العاملة في قطر التي توافق يوم 6 مارس 2022.

استثمار القابضة

يجتمع مجلس إدارة شركة استثمار القابضة، يوم الأحد، لمناقشة البيانات المالية السنوية للعام 2021، واستعراض الخطط المستقبلية للشركة.

الملاحة القطرية

تنعقد يوم الأحد الجمعية العمومية لشركة الملاحة القطرية، لمناقشة القوائم المالية السنوية، واعتماد مقترح توزيع الأرباح النقدية بنسبة 30% من القيمة الاسمية للسهم أي بواقع 0.30 ريال للسهم الواحد.

بلدنا

يجتمع مجلس إدارة شركة بلدنا، يوم الاثنين، لمناقشة البيانات المالية السنوية لعام 2021، وتحديد التوزيعات النقدية.

قطر الدولي الإسلامي

تنعقد يوم الاثنين الجمعية العمومية لبنك قطر الدولي الإسلامي، لاعتماد القوائم المالية لعام 2021، والنظر في توصية مجلس الإدارة للموافقة على إصدار صكوك مؤهلة ضمن الشريحة الثانية من رأس المال وبسقف مليار دولار.

القطرية للصناعات التحويلية

تنعقد الجمعية العمومية لشركة القطرية للصناعات التحويلية، يوم الاثنين، لاعتماد البيانات المالية للعام 2021، وإقرار التوزيعات المالية السنوية المقترحة بنسبة 12% من القيمة الاسمية للسهم.

أوريدو

وتجتمع يوم الثلاثاء الجمعية العمومية لشركة أوريدو، لاعتماد البيانات المالية السنوية والنظر في توصية مجلس الإدارة بشأن التوزيعات النقدية للعام 2021.