الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

شركة بينينسولا لإدارة العقارات تستكشف إدراجاً بقيمة مليار دولار في لندن

شركة بينينسولا لإدارة العقارات تستكشف إدراجاً بقيمة مليار دولار في لندن

تتطلع بينينسولا لإدارة العقارات إلى إدراج كيان استثماري في بورصة لندن، وهي أول شركة لديها أصول كبيرة في الإمارات العربية المتحدة تسعى إلى إدراج استثمار في المملكة المتحدة منذ عام 2019.

وسيحتفظ صندوق الاستثمار العقاري المقترح بعقارات تجارية في منطقة الخليج، وفقاً لما نقلته بلومبرج عن أشخاص مطلعين ذكروا أن القيمة السوقية للمحفظة يمكن أن تصل إلى حوالي مليار دولار.

وأضافوا أن الشركة عينت بنك الاستثمار إيفركور Evercore Inc. وشركة المحاماة كليفورد تشانس مستشارين لها. ولم يتخذ أي قرار نهائي بعد، وقد تقرر الشركة عدم المضي قدماً اعتماداً على ظروف السوق.

رفض ممثلو بينينسولا وإيفركور التعليق. ولم يستجب كليفورد تشانس لطلبات التعليق.

وذكر الأشخاص أنه في حالة حدوث الصفقة، فإنها تمثل أول إدراج لصندوق استثمار عقاري مُدار داخلياً تم تأسيسه في المملكة المتحدة ولكنه يمتلك أصولاً في الخليج. وسيكون أيضاً أول كيان استثماري له روابط إماراتية في لندن منذ انهيار NMC Health Plc وFinablr Plc.

تراهن بينينسولا على أن انتعاش أسعار العقارات عبر الخليج سيجذب اهتمام المستثمرين. وأظهر سوق المكاتب في دولة الإمارات العربية المتحدة علامات انتعاش في الربع الأخير من عام 2021، وفقاً لبحث أجرته شركة جي إل إل. وقالت إن الطلب على المكاتب المتميزة إلى جانب العرض المحدود في هذا القطاع يترجم إلى ارتفاع في الإيجارات.