الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ارتفاع سعر البيتكوين إلى أكثر من 41 ألف دولار

ارتفاع سعر البيتكوين إلى أكثر من 41 ألف دولار

ارتفع سعر العملة الرقمية المشفرة بيتكوين اليوم الأربعاء إلى أكثر من 41 ألف دولار لأول مرة خلال أسبوع، لتخرج العملة المشفرة الأكبر في العالم من نطاق الحركة الضيق الذي ظلت فيه خلال الفترة الأخيرة، في ظل زيادة الإقبال على الأصول المالية عالية المخاطر في مختلف أنحاء العالم.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن البيتكوين ارتفعت اليوم بنسبة 5.7% إلى 41691 دولاراً للوحدة الواحدة في بداية تعاملات نيويورك اليوم قبل أن تفقد جزءاً من مكاسبها الصباحية، وكانت البيتكوين قد فقدت حوالي 12% من قيمتها منذ بداية العام الحالي كما ارتفعت اليوم العملات الرقمية الأخرى مثل إيثر وسولانا.

في الوقت نفسه ارتفعت أسعار الأسهم بفضل صعود الأوراق المالية الصينية مدعومة بتعهد الحكومة هناك باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استقرار أسواق المال.

وقال ماركوس سوتريو المحلل في شركة جلوبال بلوك للوساطة في الأصول الرقمية بلندن «عندما نرى سوق الأسهم يرتفع، ترتفع العملات الرقمية، وبخاصة في الفترة الأخيرة، ولكن في نهاية الأمر فإن القوة المحركة الرئيسية هي حالة الاقتصاد الكلي، لذلك أتوقع معاناة من أجل تحقيق الارتفاع المستدام في سوق العملات الرقمية».