السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«دبي للاستثمار» تعتزم التخارج من حصة مسيطرة في شركة تابعة

«دبي للاستثمار» تعتزم التخارج من حصة مسيطرة في شركة تابعة

قالت دبي للاستثمار إنها تعتزم التخارج من حصة مسيطرة في شركة تابعة لأسباب استراتيجية وزيادة القيمة.

وأوضحت الشركة في إفصاح للسوق اليوم، أن قيمة كلفة شراء هذه الأصول ونسبتها إلى رأس مال الشركة المدرجة في حالة التخارج تبلغ 500 مليون درهم ومجموعة حقوق الملكية للشركة نحو 12.3 مليار درهم والنسبة من مجموع حقوق الملكية تصل إلى 4.07%.

وحول القيمة الإجمالية للصفقة، أشارت إلى أنه من المتوقع أن تحقق الصفقة عوائد بنحو 4% على مجموع حقوق الملكية للشركة، نظراً لأن التخارج هو لحصة مسيطرة، فإن الحصة المحتفظ بها من الاستثمار ستخضع أيضاً للتقييم العادل الذي يقدر أنه سيتم تسجيل عائد بنسبة 4% من مجموع حقوق الملكية.

وعن تاريخ إبرام الصفقة، لفتت إلى أنه من المقترح أن يكون بنهاية مارس أو قبل ذلك، على أن يكون التاريخ المتوقع لإغلاق الصفقة شهرين بعد توقيع الصفقة، أي نهاية شهر مايو 2022 أو بعد ذلك بقليل.

وذكرت أنها استلمت عروض بيع حصة مسيطرة في إحدى شركاتها التابعة، وهي حالياً بصدد تقييم هذه العروض، ونظراً لأن الصفقة قيد المفاوضات ولم يتم الانتهاء منها بعد، فإنها غير قادرة على الكشف عن مزيد من التفاصيل لأن ذلك قد يعرض البيع المقترح للفشل.

وتابعت: «لضمان الحفاظ على سرية المعاملة، ولكي تكون منصفة مع المساهمين، تود أن تبرم الصفقة وأن يتم الانتهاء من الشروط الخاصة بها قبل الإفصاح عن مزيد من المعلومات للسوق».