السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع الجاري

أحداث يترقبها مساهمو أسواق المال الخليجية خلال الأسبوع الجاري

تترقب أسواق الأسهم الخليجية عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الحالي، الذي يبدأ من يوم الأحد 27 مارس وينتهي الخميس 31 مارس 2022.

سيسكو

تبدأ الشركة السعودية للخدمات الصناعية «سيسكو»، يوم الأحد، صرف الأرباح النقدية لمساهمي الشركة بنسبة 4%، بواقع 0.40 ريال للسهم عن العام المالي 2021.

سهل

يبدأ يوم الأحد اكتتاب الأفراد بطرح الشركة السعودية لتمويل المساكن «سهل»، على أن ينتهي يوم الثلاثاء، فيما سيكون التخصيص يوم الخميس، وتطرح الشركة 30% من رأسمالها للاكتتاب العام في السوق الرئيسية تداول السعودية.

أسمنت اليمامة

تنعقد الجمعية العمومية لشركة أسمنت اليمامة، يوم الاثنين، للتصويت على القوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

أسيج

تجتمع الجمعية العمومية للمجموعة المتحدة للتأمين التعاوني «أسيج»، الاثنين، للتصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين في المقاعد الخمسة الشاغرة اعتباراً من تاريخ انعقاد الجمعية العامة العادية في 28 مارس الحالي.

هرفي للأغذية

تنعقد الجمعية العمومية لشركة هرفي للأغذية، يوم الاثنين، للتصويت على تعديل المادة 4 من النظام الأساسي المتعلقة بالمشاركة والاندماج، كذلك تعديل المواد أرقام (8، 9، 17، 19، 20، 21، 23،24، و25، 29، 31).

الأندلس

تبدأ شركة الأندلس يوم الاثنين، صرف الأرباح النقدية لمساهمي الشركة بنسبة 2.5%، بواقع 0.25 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2021.

صندوق البلاد إم إس سي آي المتداول للأسهم

تشهد السوق السعودية الرئيسية، يوم الاثنين، إدراج وبدء تداول صندوق البلاد إم إس سي آي المتداول للأسهم كصندوق مؤشر متداول برمز تداول وعلى أن تكون حدود التذبذب اليومية +/- 10%.

مهارة

يبدأ مساهمو شركة مهارة، يوم الثلاثاء، صرف الأرباح النقدية لمساهمي الشركة بنسبة 20%، بواقع 2 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2021.

المركز الكندي الطبي

يبدأ مساهمو المركز الكندي الطبي، الثلاثاء، صرف الأرباح النقدية لمساهمي الشركة بنسبة 15%، بواقع 1.5 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2021.

ينساب

يبدأ مساهمو شركة، يوم الأربعاء، صرف الأرباح النقدية لمساهمي الشركة بنسبة 15%، بواقع 1.5 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2021.

أسواق عبدالله العثيم

يبدأ مساهمو شركة أسواق عبدالله العثيم، صرف الأرباح النقدية لمساهمي الشركة بنسبة 20%، بواقع 2 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2021.

أسمنت المدينة

يبدأ مساهمو شركة أسمنت المدينة يوم الأربعاء، صرف الأرباح النقدية بنسبة 5%، بواقع 0.50 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2021.

الخريف

يبدأ مساهمو شركة الخريّف لتقنية المياه والطاقة، يوم الأربعاء، صرف الأرباح النقدية لمساهمي الشركة بنسبة 15%، بواقع 1.50 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2021.

أرامكو السعودية

يبدأ مساهمو أرامكو السعودية يوم الخميس، صرف الأرباح النقدية لمساهمي الشركة بواقع 0.3518 ريال للسهم عن الربع الرابع للعام المالي 2021.

انتهاء فترة الإفصاح

ينتهي يوم الخميس، فترة الإعلان عن النتائج المالية عن الربع الرابع لعام 2021 للشركات المدرجة في سوق الأسهم السعودية.

بورصة الكويت

وفي بورصة الكويت، يجتمع مجلس إدارة شركة صناعات، يوم الأحد، لمناقشة البيانات المالية للفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

وتنعقد يوم الأحد عدة جمعيات عموميات لشركات: (المركز، المباني، تحصيلات، آن، جي إف إتش، الجزيرة) لمناقشة البيانات المالية السنوية وإقرار مقترحات مجالس الإدارات بشأن مقترح توزيعات الأرباح.

وتفصح عن نتائجها المالية السنوية، يوم الاثنين، شركات: (المتكاملة، بيان، صكوك، كيفمك، أرزان)، فيما يحل يوم الاثنين موعد أحقية الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية لشركة صناعات.

كما تفصح يوم الثلاثاء عدة شركات عن نتائجها السنوية وتضم: (وثاق، سنام، بيت الطاقة، بترولية، يوباك، الوطنية الدولية).

بنك الكويت الوطني

ويستحق يوم الخميس، توزيعات الأرباح النقدية لبنك الكويت الوطني بنسبة 30% من القيمة الاسمية للسهم، بالإضافة إلى أسهم منحة مجانية بنسبة 5%.

بورصة قطر

وفي بورصة قطر، تجتمع الجمعية العمومية لشركة الرعاية، يوم الاثنين، للموافقة على توصية مجلس الإدارة بتعديل الفقرة الثانية من المادة (7) من النظام الأساسي بزيادة نسبة تملك المستثمرين غير القطريين من 49% إلى 100% من رأس مال الشركة وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة وفقاً للقوانين ذات الصلة.

وينتهي يوم الأربعاء فترة تداول حقوق الأولوية لاكتتاب بنك قطر الأول، لزيادة رأسماله من 700 مليون ريال إلى 1.12 مليار ريال.