الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

منتجات الاستثمار بالأصول الرقمية تشهد أكبر تدفقات في 3 أشهر

منتجات الاستثمار بالأصول الرقمية تشهد أكبر تدفقات في 3 أشهر

منتجات الاستثمار بالأصول الرقمية تشهد أكبر تدفقات في 3 أشهر

شهدت منتجات الاستثمار في الأصول الرقمية تدفقات أسبوعية بقيمة 193 مليون دولار وتحديداً خلال الـ7 أيام الأخيرة المنتهية في 27 من شهر مارس الجاري لتصل بذلك إلى أعلى مستوى لها في 3 أشهر، وفقاً لتقرير حديث صادر من CoinShares، أكبر شركة استثمار بالأصول الرقمية بأوروبا.

وبحسب التقرير، فإن تلك التدفقات قادتها الصناديق الأوروبية والتي قامت باستثمار نحو 147 مليون دولار في تلك الأصول خلال الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن الصناديق الأمريكية شاركت في تلك التدفقات بنحو 45 مليون دولار.

وبحسب التقرير، فإن الاتجاه بالتدفقات الداخلة كان بمثابة انعكاس للاتجاه الأخير الذي شمل أسبوعين متتاليين من التدفقات الخارجة.

وجاء هذا الانعكاس مع ارتفاع سعر البيتكوين (BTC)، أكبر عملة رقمية / مشفرة من حيث القيمة السوقية، بنسبة 14% الأسبوع الماضي، وهو أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل الماضي.

ومن بين مزودي الصناديق، قادت «CoinShares Physical» تدفقات داخلية بلغت 91 مليون دولار، في حين أن صندوق «Purpose Bitcoin ETF» لديه تدفقات خارجية بقيمة 16 مليون دولار.

وشهدت الصناديق التي تركز على سولانا أكبر أسبوع منفرد من التدفقات الوافدة بقيمة 87 مليون دولار، ما يجعل هذا النوع من الصناديق خامس أكبر منتج استثماري بين صناديق التشفير وأكبر صندوق بديل لا يركز على «Ethereum».

وفي الوقت نفسه، تدفق 97.8 مليون دولار إلى الصناديق المركزة على بيتكوين، وذهب 10.2 مليون دولار إلى الصناديق المركزة على «Ethereum»، والصناديق التي تركز على الأصول المتعددة كان لديها 5.5 مليون دولار في التدفقات الخارجية، وهو أمر غير معتاد.

وشهدت الصناديق التي تركز على كاردانو تدفقات داخلية بقيمة 1.8 مليون دولار، فيما شهدت الأموال التي تركز على «Polkadot» تدفقات داخلية بقيمة 1.2 مليون دولار، بينما شهدت الصناديق التي تركز على ATOM تدفقات داخلية بقيمة 800 ألف دولار.

وظلت المنتجات الاستثمارية التي تركز على الأسهم المرتبطة بـ«blockchain» نشطة، حيث تراكم 23 مليون دولار من التدفقات الواردة الأسبوع الماضي.