الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

ديوا تتيح 500 مليون سهم إضافي للمستثمرين الأفراد

ديوا تتيح 500 مليون سهم إضافي للمستثمرين الأفراد

هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا).

أتاحت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) اليوم السبت نحو 500 مليون سهم إضافي للمكتتبين الأفراد، وسط الإقبال القوي على الاكتتاب الذي يغلق أبوابه اليوم أمام المستثمرين الأفراد، لترتفع حصتهم إلى 760 مليون سهم.

وأوضحت ديوا في بيان صادر اليوم السبت، أن استجابة للطلب القوي، وبعد أن فاقت طلبات المستثمرين الأفراد المعروض، اتخذت حكومة دبي، بصفتها المساهم البائع، قراراً بزيادة حجم شريحة المكتتبين من الأفراد من 260 مليون سهم، إلى 760 مليون سهم، ليرتفع عدد الأسهم المتاحة للاكتتاب في الطرح الأولي العام لهيئة كهرباء ومياه دبي من 8.5 مليار إلى 9 مليارات سهم، لتشكل الأسهم المتاحة للتداول بعد الإدراج 18% من إجمالي الأسهم المصدرة للهيئة، مع احتفاظ حكومة دبي بملكية 82% من رأس مالها.

وأضاف البيان أنه بناء على النطاق السعري لأسهم الطرح، والذي تم تحديده سابقاً بين 2.25 و 2.48 درهم للسهم الواحد، ستتراوح قيمة الأسهم المخصصة لشريحة المكتتبين من الأفراد بين 1.71 مليار درهم و 1.88 مليار درهم لتشمل فئة المستثمرين الأفراد 8.2% من إجمالي الطرح بعد الزيادة.

وأكد بيان الهيئة أنه لن يطرأ أي تغيير على فترة الاكتتاب في الطرح العام الأولي للهيئة، حيث سيغلق باب الاكتتاب اليوم 2 أبريل للمستثمرين الأفراد، و5 أبريل للمستثمرين المؤهلين المحليين والدوليين.

ومن المتوقع اكتمال إدراج أسهم هيئة كهرباء ومياه دبي وبدء تداولها في سوق دبي المالي يوم 12 أبريل الجاري.