الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مبيعات فولكس فاجن في أمريكا تسجل تراجعاً قوياً في الربع الأول

مبيعات فولكس فاجن في أمريكا تسجل تراجعاً قوياً في الربع الأول

أعلنت مجموعة فولكس فاجن أن مبيعاتها في الولايات المتحدة في الربع الأول، تأثرت بقوة بسبب استمرار النقص في الرقائق ومشاكل التوريد على مستوى العالم.

وأوضحت فولكس فاجن في بيان صادر اليوم الاثنين، أن مبيعاتها في السوق الأمريكية وصلت في الربع الافتتاحي إلى نحو 65 ألف سيارة، بتراجع بنسبة 28.5%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وكانت المبيعات تراجعت على نحو ملحوظ في الولايات المتحدة في الربع الختامي في 2021، كانت فولكس فاجن سجلت خسائر قوية في مبيعات كل الموديلات المهمة تقريباً في الربع الأخير، حيث كانت سيارتا الدفع الرباعي الرياضيتان تيجوان وأطلس اللتان تتمتعان بشعبية قوية في الولايات المتحدة، واللتان استفادت منهما فولكس فاجن في العام الماضي، قد سجلتا خسائر قوية مثل تلك التي سجلتها السيارة جيتا والسيارة باسات.

في المقابل، حققت مبيعات السيارة الكهربائية آي دي4. ارتفاعاً قوياً بنسبة 481%، حيث وصلت مبيعاتها إلى 2755 قطعة، غير أن إسهام هذا العدد في مبيعات فولكس فاجن الإجمالية يعد قليلاً.

كانت شركتا أودي وبورشه المملوكتان لمجموعة فولكس فاجن، أعلنتا يوم الجمعة الماضي إحراز نتائج ضعيفة في السوق الأمريكية في الربع الأول، حيث تراجعت مبيعات بورشه بعد النتائج القوية في الربع الأول من 2021، ووصلت إلى 13 ألفاً و42 سيارة، بتراجع بنسبة 25%، كما سجلت مبيعات أودي تراجعاً بنسبة 35% لتصل إلى 35 ألفاً و505 سيارات.

في المقابل، حققت مبيعات المنافسة «بي إم دبليو» ارتفاعاً بنسبة 3.2% لتصل إلى 73 ألفاً و714 سيارة.