الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

SAMI السعودية توقع مع بوينغ اتفاقية شراكة استراتيجية

SAMI السعودية توقع مع بوينغ اتفاقية شراكة استراتيجية

أعلنت شركة SAMI السعودية اليوم الأحد توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة بوينغ الأمريكية، الرائدة عالمياً في صناعات الطيران وأنظمة الدفاع والفضاء والأمن ومزود خدمات الطيران للعملاء من الشركات وأجهزة الدفاع، وذلك لتأسيس مشروعٍ استراتيجي مشتركٍ في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم عن رئيس مجلس إدارة شركة SAMI أحمد بن عقيل الخطيب قوله إن «هذا المشروع المشترك سيعمل على تلبية احتياجات قطاع الطيران المتنامي في المملكة ويمهد الطريق للمزيد من التعاون المثمر في السنوات القادمة».

وقال الرئيس التنفيذي المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد إن قطاع الطيران في المملكة يزخر اليوم بفرصٍ مهمةٍ لتوطين وتطوير قدرات مستدامةٍ جديدة، مما سيمكن من دعم وتطوير قدرات محلية وبكوادر وطنية، متوقعاً أن يتضاعف عدد الطائرات في المملكة على مدى السنوات العشر القادمة.

وأعرب عن تطلعه أن يكون المشروع المشترك خطوة أولى نحو شراكةٍ استراتيجيةٍ أوسع بين SAMI، وبوينغ في المستقبل، التي ستشمل المزيد من المنصات والخدمات في هذا المجال.

من جهته، قال نائب رئيس شركة بوينغ لخدمات الدفاع والخدمات الحكومية الدولية توربو سجوجرين، إنه بموجب الاتفاقية الجديدة، سيتم تقديم خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لمنصات الطائرات العمودية في المملكة، مؤكداً مواصلة الالتزام بالشراكة مع SAMI، والعمل مع مختلف الجهات المعنية في المملكة للإسهام بشكلٍ فعال في إنجاز مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وجاء الإعلان عن الاتفاقية خلال افتتاح فعاليات معرض الدفاع العالمي الذي أقيم بالرياض بحضور عددٍ من كبار المسؤولين من الطرفين.