الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

استمرار تراجع أسعار خام الحديد لليوم الخامس

استمرار تراجع أسعار خام الحديد لليوم الخامس

الحديد.

تراجعت أسعار خام الحديد في تعاملات بورصة سنغافورة للسلع الاثنين، لليوم الخامس على التوالي، في ظل تزايد المخاوف من تداعيات إعادة تفشي فيروس كورونا المستجد في الصين على الطلب على الخام في أكبر سوق لمنتجات الصلب في العالم.

وأشارت وكالة بلومبيرغ للأنباء إلى تراجع الأسعار إلى أقل من 150 دولاراً للطن في بداية تعاملات اليوم، وهو أقل مستوى له منذ 24 مارس الماضي، بعد فترة تفاؤل قصيرة بأن الارتفاع في أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، سيمثل عقبة قصيرة المدى أمام الطلب على الصلب.

يذكر أن مدينة شنغهاي الصينية سجلت أمس أكثر من 26 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد رغم استمرار إجراءات الإغلاق. في الوقت نفسه بدأت مدينة جوانجشو إجراء عمليات اختبار واسعة النطاق للكشف عن فيروس كورونا المستجد، بعد ظهور بعض الإصابات المحلية في المدينة.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة لخام الحديد في سنغافورة اليوم بنسبة 2.9% إلى 150.60 دولار للطن. وتراجعت الأسعار في داليان بنسبة 5.3% إلى 870 يوان صيني (51ر136 دولار) للطن. كما تراجعت أسعار العقود الاجلة لحديد التسليح ولفائف الصلب المسحوب على الساخن في تعاملات بورصة شنغهاي.