الخميس - 19 مايو 2022
الخميس - 19 مايو 2022

«دناتا» تفتتح منشأة شحن متخصصة في مطار هيثرو

«دناتا» تفتتح منشأة شحن متخصصة في مطار هيثرو

افتتحت «دناتا»، المزود العالمي العامل لخدمات الطيران والسفر، مركز شحن جديد في مجمع «دناتا سيتي إيست» التابع للشركة في مطار لندن هيثرو. وصُممت المنشأة الجديدة البالغة مساحتها 10500 متر مربع «المرحلة الثانية»، لتعمل إلى جوار مرفق «دناتا سيتي إيست» الحالي الذي تبلغ مساحته 22500 متر مربع «المرحلة الأولى»، والذي افتتح في سبتمبر 2019.

وستتولى دناتا جميع عمليات الشحن الجوي لكل من «فيرجن أتلانتيك كارغو» و«دلتا كارغو» في منشأة «دناتا سيتي إيست». كما ستبقى الشحنات الصادرة في المرحلة الأولى من منشأة دناتا، بينما تخدم المرحلة الثانية الجديدة جميع الشحنات الواردة، ما يتيح للناقلتين توسيع قدرة المناولة بشكل كبير.

ويقع مرفقا «دناتا سيتي إيست» جنوب مطار لندن هيثرو، وصمما خصيصاً لاستيعاب المتطلبات التشغيلية لكل من دناتا «فيرجن أتلانتيك كارغو» و«دلتا كارغو».

وتتبنى المنشأة أحدث مبادرات الحد من الكربون في التصميم والتشغيل بما في ذلك استخدام الألواح الكهروضوئية الشمسية والمضخات الحرارية الهوائية وشحن المركبات الكهربائية.

وتقدم دناتا حالياً خدمات الشحن في 8 منشآت في لندن هيثرو، بما فيها «دناتا سيتي إيست» بفريق يضم أكثر من 750 موظفاً محترفاً. وتوفر المنشآت بنية تحتية وخدمات متطورة لمناولة البضائع لأكثر من 30 ناقلة دولية في واحدة من وجهات الشحن الرائدة في العالم.

وتعاملت دناتا خلال عام 2021 مع ما يزيد على 500 ألف طن من البضائع في لندن.

وأكد أليكس دوسنو المدير التنفيذي لدناتا المملكة المتحدة «عمليات المطارات» اكتمال دناتا سيتي إيست ذات المستوى العالمي، حيث تقدم المنشأة الحديثة حلولاً متخصصة، وتكنولوجيا رائدة في الصناعة، وقدرة شحن متطورة تدعم عملاءنا في تحقيق نمو مستدام في أكثر مطارات المملكة المتحدة ازدحاماً.

وشملت أحدث الاستثمارات بالإضافة إلى توسعها في لندن هيثرو، افتتاح مجمع الشحن الجديد في مطار مانشستر «دناتا سيتي نورث». وتضم المنشأة القائمة في المطار 11500 متر مربع من مساحة المستودعات، وهي قادرة على التعامل مع ما يزيد على 150 ألف طن من البضائع سنوياً.

وبعد إضافة سبعة مرافق بما في ذلك ستة مبان جديدة إلى بنيتها التحتية على مدى السنوات الثماني الماضية. أصبحت دناتا تدير الآن 13 مركزاً للشحن في ستة مطارات في المملكة المتحدة يمكنها التعامل مع أكثر من 800 ألف طن من البضائع سنوياً.

واستثمرت دناتا أيضاً في مرافق شحن حديثة في كل من كراتشي ولاهور «باكستان»، وأضافت سعة شحن، وبنية تحتية في كل من بروكسل «بلجيكا» وسيدني «أستراليا» وتورنتو «كندا».

وأعلنت دناتا مؤخراً أنها ستستثمر أكثر من 200 مليون يورو لتطوير عملياتها في أمستردام «هولندا»، وستشغل منشأة «دناتا كارغو سيتي أمستردام» في مطار شيفول التي ستصبح من أكبر وأحدث مرافق الشحن على مستوى العالم.

وتوفر دناتا التي تُعد واحدة من كبار مزودي الخدمات الجوية في العالم خدمات عالية الجودة وموثوقة في المناولة الأرضية والشحن والتموين والتجزئة في أكثر من 120 مطاراً في 19 دولة.