السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

270 مليون دولار توزيعات تنتظر مساهمي المراعي السعودية

270 مليون دولار توزيعات تنتظر مساهمي المراعي السعودية

المراعي. (أرشيفية)

وافقت الجمعية العمومية لشركة المراعي السعودية أمس الثلاثاء، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن عام 2021 بنسبة 10% من رأس المال بما يعادل ريالاً للسهم الواحد.

وأصبح إجمالي مبلغ التوزيعات النقدية المقرة للتوزيع على مساهمي الشركة نحو مليار ريال (270 مليون دولار تقريباً)، موزعين على عدد أسهم بنحو مليار سهم، بحسب بيان الشركة لـ«تداول السعودية».

وأوضحت الشركة أن أحقية الأرباح ستكون للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، على أن يكون تاريخ التوزيع 20 أبريل 2022.

ووافقت الجمعية أيضاً على شراء الشركة عدداً يصل إلى 10 ملايين سهم من أسهمها وتخصيصها لموظفي الشركة ضمن برنامج أسهم الموظفين، على أن يكون تمويل الشراء من موارد الشركة الذاتية، وتفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء على مرحلة واحدة أو عدة مراحل خلال فترة أقصاها 12 شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية.

وأقرت الجمعية تفويض مجلس الإدارة بتحديد شروط هذا البرنامج بما فيها سعر التخصيص لكل سهم معروض على الموظفين إذا كان بمقابل.

وستحتفظ الشركة بالأسهم المشتراة لمدة لا تزيد على 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين، وبعد انقضاء هذه المدة ستتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

وكانت الشركة قد سجلت انخفاضاً بصافي أرباحها خلال عام 2021 بنسبة 21.2 % ليصل لنحو 1.563 مليار ريال مقابل 1.984 مليون ريال بنهاية عام 2020.