السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تيكوم تبدأ أولى خطوات طرح أسهمها في سوق دبي

تيكوم تبدأ أولى خطوات طرح أسهمها في سوق دبي

تيكوم تبلغ الدائنين بحق الاعتراض على التحول لشركة مساهمة عامة

طرح الشركة في السوق عبر بيع جزء من حصة المساهمين الحاليين


وافقت مجموعة تيكوم في دبي، مشغل مجمع الأعمال الذي يضم مكاتب لأكثر من 6000 شركة، على خطة للتحول إلى شركة مساهمة عامة قبل طرح عام أولي مرتقب.



وبدأت مجموعة تيكوم في اتخاذ أولى خطوات طرح أسهمها في سوق دبي المالي، الذي سيعد ثاني طروحات حكومة دبي في سوق المال، في إطار تنشيط البورصة بعد بدء طرح هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، الشهر الماضي.


ووافق مساهمو الشركة في 2 مارس الماضي في تحويل تيكوم من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة عامة تمهيدا لطرحها في اكتتاب عام وبيع أسهمها للجمهور، إذ أظهر البيان أن الطرح سيكون عبارة عن بيع حصة من أسهم المساهمين الحاليين في الشركة.

وأظهر خطاب الشركة الموجه إلى الدائنين، إنه يحق لهم الاعتراض على تحويل الشركة إلى مساهمة في غضون 30 يوما منذ تاريخ الإشعار.

وتستضيف الشركة 10 مجمعات تجارية كبيرة مثل مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومنطقة دبي للتصميم ومدينة دبي الصناعية.

وأعلن سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، اعتماد اللجنة العليا لتطوير أسواق المال والبورصات في دبي، توجهات تستهدف مضاعفة السوق المالية إلى 3 تريليونات درهم، أي 810 ملايين دولار، وإدراج 10 شركات حكومية وشبه حكومية ضمن خطة الإمارة لتطوير البورصة المالية.

وعينت تيكوم كل من بنوك الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الأول، وغولدمان ساكس ومورغان ستانلي ويو بي إس غروب، كمستشارين للطرح المرتقب.