الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«كريم» لـ«الرؤية»: نبحث اعتماد العملات المشفرة وسيلة دفع

«كريم» لـ«الرؤية»: نبحث اعتماد العملات المشفرة وسيلة دفع
تعتزم «كريم» توظيف مدير للعملات المشفرة بهدف البحث عن طرق جديدة لاعتماد هذه التكنولوجيا كشكل من أشكال الدفع مقابل خدمات الشركة، إذ تعد تقنيات الكريبتو والويب 3 والبلوك تشين مثيرة للاهتمام وتساعدها في تحقيق أهدافها.

الدفع بالكريبتو

وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة «كريم» مدثر شيخة، في رده على سؤال «الرؤية» حول إمكانية قبول العملات الرقمية كوسيلة للدفع، خلال مؤتمر صحفي افتراضي عقد أمس: «الكريبتو يشغل بال كثير من الناس اليوم، وهدف (كريم) منذ البداية هو تبسيط حياة الناس في المنطقة، إذ إن هناك 500 مليون شخص يعيشون في المنطقة، وشهرياً نساعد نحو 5 ملايين من هؤلاء».

وأضاف شيخة: «نعتقد أن الكريبتو والويب 3 وblockchain تقنيات مقنعة ومثيرة للاهتمام، ويمكن أن تساعد في تسريع تحقيق هدفنا، لذا نحن بصدد توظيف مدير للعملات المشفرة، ليأتي ويبحث عن طرق لتجربة واعتماد التكنولوجيا، للسماح لنا بالقيام بالعديد من الأشياء الممكنة من خلال هذا النموذج الجديد».

وتابع شيخة: «نظرنا بإيجابية وإيجاز في قبول العملات المشفرة كشكل من أشكال الدفع، لكن الاقتصاد المرتبط بهذه التكنولوجيا ليس موجوداً في الوقت الحالي، وتحديداً للمعاملات ذات القيمة الصغيرة لضمان دعمها على المنصة، لكن عندما تتحسن هذه الأشياء، سنكتشف بالتأكيد طرقاً لجعلها ضمن خدماتنا».

محفظة رقمية

وفي السياق نفسه، أعلنت محفظة «كريم باي»، أمس، إطلاق محفظة رقمية جديدة توفر إمكانية تخزين الأموال والوصول إلى أي حساب مصرفي في الإمارات، ما يتيح للمتعاملين إرسال مبالغ نقدية إلى المحافظ الرقمية للمتعاملين الآخرين وطلبها واستلامها من خلال رقم الهاتف أو رمز الاستجابة السريع الشخصي أو رابط الدفع الشخصي، كما يمكن استخدام المحفظة الرقمية لسداد ثمن المنتجات والخدمات على تطبيق «كريم»، وستتوافر قريباً إمكانية استخدامها للتطبيقات الأخرى.


وأطلقت «كريم باي» المحفظة الرقمية بالتعاون مع بنك أبوظبي الأول وشريك حلول المدفوعات «ماجناتي»، وبترخيصٍ من المصرف المركزي، واعتمدت «كريم» عملية رقمية للتحقق من هوية المتعاملين، ما يساعدهم على فتح محافظهم الرقمية بخطوات قليلة وبمنتهى السهولة.


وتُشكل المحفظة الرقمية والتحويلات النقدية بين الأفراد إضافةً مميزة للمنتجات الأخرى التي توفرها «كريم باي»، التي تشمل سداد الفواتير وتقسيمها وسداد دفعات البطاقات من خلال تطبيق «كريم» والتطبيقات الأخرى، بما يشمل المتاجر الإلكترونية لأطراف ثالثة.

بطاقات رقمية وفعلية

وأطلقت «كريم باي» ميزة جديدة تسهم في تبسيط عملية سداد الدفعات للمعاملات خارج تطبيق Super App، وتعتزم «كريم باي» قريباً إطلاق بطاقات فعلية ورقمية يمكن استخدامها في أجهزة الصراف الآلي والتعاملات التجارية، فضلاً عن توفير حلول التحويلات المالية الدولية للمتعاملين والكباتن.

ويمكن للمتعاملين إجراء التحويلات النقدية من خلال «كريم باي» عن طريق اختيار المستلم من قائمة جهات الاتصال لديهم أو إدخال رقم هاتف المستلم، دون الحاجة لإضافة رقم الحساب المصرفي الدولي الخاص بالمستلم أو إضافته كمستفيد، إضافةً إلى ذلك، بإمكانهم طلب تحويل نقدي من خلال التطبيق، فضلاً عن إمكانية استلام الدفعات من خلال مشاركة رمز الاستجابة السريع الخاص بهم أو رابط الدفع الشخصي، ويمكن تحويل الأموال من محفظة كريم إلى أحد الحسابات المصرفية في دولة الإمارات بكل سهولة من خلال الضغط على زر السحب في التطبيق.

وتتوافر خدمة التحويلات النقدية بين الأفراد من «كريم باي» لجميع المتعاملين في الإمارات، في حين سيتم إطلاقها في أسواق أخرى قريباً.

ولإرسال المبالغ النقدية أو استلامها، يمكن فتح تطبيق كريم أو تحميله من متجري أبل آب ستور وغوغل بلاي، أو من خلال التحميل المباشر على أندرويد.