السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

سهم جي إف إتش يخالف الاتجاه الهابط لسوق دبي

سهم جي إف إتش يخالف الاتجاه الهابط لسوق دبي
خالف سهم جي إف إتش الاتجاه الهابط الذي غلب على أسهم سوق دبي المالي خلال تداولات اليوم، بعد إفصاح الشركة بأنه من المتوقع أن يتم الإدراج المتبادل لأسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية في مايو 2022.

وبحلول الساعة 1:4 مساء بتوقيت دبي، ارتفع سهم الشركة بنسبة 0.85% عند مستوى 1.18 درهم، مقتنصا تداولات بقيمة 7.27 مليون درهم و حجم تداول 6.16 مليون سهم.

وتزامن ذلك مع تراجع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.77% عند مستوى 3653 نقطة.


وتوقعت الشركة أن يتم الإدراج المتبادل لأسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية في مايو 2022 على أن يخضع ذلك للموافقات النهائية من الجهات الرقابية المختصة.


وتوقعت المجموعة أن تؤدي هذه الخطوة إلى زيادة تعزيز السيولة في أسهمها مما يعود بالفائدة على المساهمين ويمكن المجموعة من الوصول إلى قاعدة أوسع من المساهمين الأفراد والمؤسسات الذين يتداولون في البورصة.

وفي مطلع الشهر الجاري، وافقت عمومية الشركة على إدراج أسهم المجموعة في كل من السوق المالية السعودية وسوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وعبر تصريحات صحفية توقع هشام الريس الرئيس التنفيذي لـgfh الانتهاء من الإجراءات التنظيمية للإدراج في السعودية خلال عام، متفائلاً بأداء السهم في جميع أسواق الخليج بعد الإدراج بسوق أبوظبي.