السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«عمومية» اتحاد مصارف الإمارات تنتخب مجلس إدارة جديداً

«عمومية» اتحاد مصارف الإمارات تنتخب مجلس إدارة جديداً

عقد اتحاد مصارف الإمارات الممثل للمصارف الإماراتية اليوم اجتماع الجمعية العمومية العادية لعام 2022. وترأس الاجتماع معالي عبد العزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات، بحضور مجلس الإدارة وأغلبية أعضاء اتحاد مصارف الإمارات بالإضافة إلى ممثلين عن السادة دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي. وخلال الاجتماع، صادق الأعضاء على المحضر السابق للجمعية العمومية لاتحاد مصارف الإمارات والمنعقد في 22 مارس 2021. كذلك، صادق الأعضاء بالإجماع على البيانات المالية المدققة لعام 2021، وعلى تقرير مدققي الحسابات، كما قاموا بإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة ومدققي الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، وتم تعيين مدققي الحسابات للعام 2022. كما تم المصادقة بالإجماع على انتخاب مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات الجديد لدورته القادمة لفترة الثلاث سنوات القادمة، والتي ستكون من مايو 2022 وحتى أبريل 2025.

ويضم المجلس الجديد في عضويته بنك المشرق: معالي عبدالعزيز الغرير، بنك رأس الخيمة الوطني: معالي محمد عمران الشامسي، بنك أبوظبي الأول: معالي الشيخ أحمد محمد سلطان الظاهري، بنك دبي الإسلامي: سعادة حمد مبارك بوعميم، بنك الفجيرة الوطني: الدكتور سليمان موسى الجاسم، بنك أبوظبي التجاري: السيد عدنان آل إسماعيل، بنك دبي التجاري: السيد عبدالله الطريفي، بنك الإمارات دبي الوطني: السيد عبدالله قاسم، مصرف أبوظبي الإسلامي: السيد عبدالله الأحبابي.

كذلك، صادق الحضور على الأهداف والخطط الاستراتيجية لاتحاد مصارف الإمارات للعام 2022، والتي تهدف إلى رفع معايير القطاع المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال العمل على مبادرات التوطين وحماية المستهلك، والتي تخضع كلها لتوجيه وإشراف مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وبعد اختتام جميع بنود جدول الأعمال، تم إعادة انتخاب معالي عبدالعزيز الغرير كرئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الامارات ومعالي محمد عمران الشامسي كنائب رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات لمدة الثلاث سنوات القادمة. وشكر معالي عبدالعزيز الغرير، باسمه وباسم اتحاد مصارف الإمارات، مصرف الإمارات المركزي، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وجميع الأعضاء، على الدور المهم الذي قاموا به في عام 2021، والذي أدى إلى ارتفاع نسبة ثقة العملاء في القطاع المصرفي الإماراتي وفي بنوكهم لتصل إلى 87% لعام 2021 مقابل 63% لعام 2020، كذلك أظهر تقدماً ملحوظاً في ثقة العملاء حول تحسن وتطور القطاع المصرفي الإماراتي في عام 2021 ليصل إلى 98%. كما شكر رئيس مجلس الإدارة معالي عبدالعزيز الغرير السادة دائرة تنمية المجتمع في إمارة أبوظبي.