الثلاثاء - 17 مايو 2022
Header Logo
الثلاثاء - 17 مايو 2022

كيو القابضة: 5.9 مليار درهم تكلفة الاستحواذ على ريم للاستثمار

كيو القابضة: 5.9 مليار درهم تكلفة الاستحواذ على ريم للاستثمار

رئيس مجلس إدارة " كيو القابضة" عبدالله محمد بطي آل حامد

الاستحواذ عبر مبادلة أسهم بواقع 17.33 سهم من كيو القابضة لكل سهم من ريم للاستثمار

كشفت شركة "كيو القابضة"، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن أن الاستحواذ على كامل أسهم شركة ريم للإستثمار ستتم مقابل أسهم يتم إصدارها في "كيو" بمبلغ إجمالي قدره 5.9 مليار درهم.

وقال رئيس مجلس إدارة " كيو القابضة" عبدالله محمد بطي آل حامد في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن عملية الإستحواذ ستتم عبر تخصيص 17.33 من أسهم "كيو القابضة" لكل سهم يتم الاستحواذ عليه من أسهم مساهمي "ريم للإستثمار" ليتم رفع رأس مال الشركة عن طريق إصدار أسهم جديدة بحد أقصى 1,347,407,500 سهم لمساهمي شركة ريم للإستثمار طبقاً لمعدل التبادل المتفق عليه في عملية الإستحواذ .


وأضاف أن الشركة منذ تأسيسها، نجحت في تحقيق التنمية المستدامة محليا وعبر تنويع أنشطتها في السوق المحلي ، كما أخذت على عاتقها إقتناص الفرص الإٍستثمارية المجزية في قطاعات مختارة وحيوية تتلائم مع توجهات الإقتصاد لتلبية إحتياجات السوق المحلي والدولي مع تحقيق نمو مستدام وتوفير عوائد طويلة الأجل للمستثمرين .


من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي لشركة كيو ماجد عودة إلى تأهب الشركة لتنفيذ خطة إستراتيجية مدروسة بعناية للإستثمار في عدد من القطاعات والمجالات ذات الاهتمام محلياً وإقليمياً وعالمياً وعبر فرص مجددة تحقق مزيد من التوسع في محفظتها الحالية والتي تضم قطاعات مختارة مثل قطاع العقارات والترفيه والضيافة بما يخدم رؤية الشركة لتكون من أكبر المجموعات الإستثمارية في السوق المحلي.

وتعتبر شركة كيو القابضة شركة مساهمة خاصة تأسست عام 2005، وتعد من أكبر شركات الإستثمار في إمارة أبوظبي. وساهمت الشركة منذ تأسيسها بفعالية في تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة من خلال الإستثمار في القطاعات الحيوية،