الثلاثاء - 17 مايو 2022
Header Logo
الثلاثاء - 17 مايو 2022

مليار دولار قيمة صفقات استحواذ ريلاينس خلال الربع الأول

مليار دولار قيمة صفقات استحواذ ريلاينس خلال الربع الأول

موكيش أمباني. (الرؤية)

تعتزم شركة ريلاينس إندستريز التي يملكها موكيش أمباني أغنى رجل في آسيا، الاستثمار في مجالات أخرى بعيداً عن الوقود الأحفوري.

وأنفقت الشركة في الربع الأول من العام الجاري حوالي مليار دولار على استثمارات في الطاقة المتجددة والأزياء والتجارة الإلكترونية، حيث تعمل المجموعة على تنويع مصادرها بعيداً عن الوقود الأحفوري.

وتعتمد أكبر شركة مدرجة في الهند بشكل متزايد على عمليات الاستحواذ لتغذية توسعها والتفوق على منافسيها في قطاع الصناعة والتجزئة.


وبلغت الصفقات التي أبرمتها ريلانس إندستريز في الربع الأول من 2022 أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات، وبلغت قيمة صفقتين من أصل 10 صفقات حوالي 330 مليون دولار أمريكي، وتهدفان إلى تعزيز منصة التجارة الإلكترونية لشركة لريلاينس للتجزئة، وفقاً لصحيفة فايننشال تايمز البريطانية.


وأعلنت ريلاينس أندستريز مؤخراً عن إيرادات سنوية بلغت 102 مليار دولار عن الربع الأول، وهو رقم قياسي، كما أعلنت الشركة عن صافي ربح مالكي الشركات بقيمة 2.1 مليار دولار بزيادة قدرها 22.5% عن نفس الفترة من العام الماضي والتي لا تزال دون توقعات المحللين.

وقال موكيش أمباني إن ريلاينس تخطط لبناء 4 مصانع بمساحة 5000 فدان في مجمع مصافي جامناغار في ولاية غوجارات، وذلك لتصنيع الألواح الشمسية والبطاريات لتخزين الطاقة والمحللات الكهربائية لإنتاج الهيدروجين.

وكان استخواذ ريلانس على Faradion مصنع بطاريات أيونات الصوديوم، أحد أكبر عمليات الاستحواذ للشركة في عام 2021 بقيمة 100 مليون جنيه استرليني، تعتزم Reliance استخدام تقنية Faradion التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها في مصنعها للبطاريات لتخزين الطاقة، بهدف تصنيع بطاريات لاستخدامها في المركبات.

إقرأ أيضاً:

«تعزيز» و«ريلاينس» تدخلان المرحلة التالية من مشروع إنتاج المواد الكيميائية في الرويس