الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

أرباح "ألفا ظبي" ترتفع 28 مرة إلى 2.84 مليار درهم بالربع الأول

أرباح "ألفا ظبي" ترتفع 28 مرة إلى 2.84 مليار درهم بالربع الأول

أعلنت شركة ألفا ظبي القابضة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2022.

وتمثل هذه النتائج المجموعة الأولى من نتائج الربع الأول المالية للشركة منذ نجاح إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية بشكل مباشر في يونيو 2021، وتحولها إلى واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية القابضة في دولة الإمارات. وبناءً على ذلك، تمثّل أرقام الفترة المماثلة من عام 2021 الفترة الأخيرة للشركة قبل التحول بمسارها وإدراجها أسهمها في السوق المالي.

وواصلت ألفا ظبي الزخم الكبير الذي حققته خلال عام 2021، وأعلنت عن نتائج مالية قوية خلال الربع الأول من عام 2022، حيث بلغ صافي الربح 2.84 مليار درهم إماراتي، بزيادة كبيرة عن 100 مليون درهم إماراتي على أساس سنوي ما يمثل ارتفاعا بنسبة 2740% أو 28 مرة.

. وارتفعت إيرادات الشركة بشكل ملحوظ إلى 8.17 مليار درهم إماراتي للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022، بزيادة سنوية قدرها 700%، ويُعزى ذلك إلى الاستثمارات الكبيرة للشركة في قطاع الرعاية الصحية، الذي لا يزال يشهد طلباً قوياً، والاستثمارات العقارية وأعمال البناء والتشييد والأعمال الصناعية، والتي لا تزال تقود نمو الشركة.

وضمن خططها الرامية إلى تحقيق النمو والتوسع، واصلت ألفا ظبي توسيع نطاق محفظتها الكبيرة من خلال عمليات استحواذ واستثمارات بارزة بلغت قيمتها الإجمالية 5.21 مليار درهم إماراتي، والتي ساهمت في نمو الموجودات خلال الربع الأول 2022، حيث بلغ إجمالي قيمة الموجودات 52.56 مليار درهم إماراتي، مقارنة بـ47.35 مليار درهم إماراتي في نهاية عام 2021.

وشملت الاستثمارات وعمليات الاستحواذ الاستراتيجية الرئيسية التي أجرتها الشركة خلال الربع الأول 2022 الاستحواذ على 75% من «دبليو سولار»، التي تعمل في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، ما يُعزز مكانة الشركة والتزامها في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. كما قامت ألفا ظبي بعمليتي استحواذ لتعزيز محفظتها في قطاع الرعاية الصحية، والتي تواصل تحقيق أداء قوي فيها، باستحواذها على حصة بنسبة 70.8% من مجموعة ياس كلينك وحصة بنسبة 70.8% من شركة طموح للرعاية الصحية. وتوسعت الشركة في محفظتها بشكل أكبر بعد أن استثمرت مبلغ 847 مليون درهم في مشروع مشترك لتأسيس منصّة مصرفية رقمية جديدة تحت اسم «وي-أو» (Wio).

وتعليقاً على ذلك، قال المهندس حمد العامري، الرئيس التنفيذي لشركة «ألفا ظبي القابضة»: «تواصل ألفا ظبي تحقيق أداء قوي ونتائج قياسية خلال الربع الأول 2022، ما يعكس الزخم المتنامي والمسار التحولي الناجح لأعمالنا. لم نكتفِ بتحقيق نتائج مالية ممتازة فحسب، بل نجحنا أيضاً في تنويع استثماراتنا وتعزيز نطاقها من خلال عمليات الاستحواذ والاستثمارات الاستراتيجية. نتطلع بنظرة تفاؤلية نحو المستقبل، إذ نسعى إلى تعزيز نمونا من خلال التوظيف الفعّال لرأس المال في الاستثمارات الاستراتيجية، بما في ذلك زيادة عمليات الاستحواذ ودمج الأعمال في قطاعاتنا الرئيسية والمستهدفة عبر القطاعات والمناطق الجغرافية بما يحقق المزيد من القيمة لمساهمينا».

إقرأ أيضاً:

أرباح «الواحة كابيتال» ترتفع 33% إلى 147 مليون درهم في الربع الأول