الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

البا توقع اتفاقية مع مجموعة ميتسوبيشي باور لتوسيع محطة الطاقة

البا توقع اتفاقية مع مجموعة ميتسوبيشي باور لتوسيع محطة الطاقة

وقعت ميتسوبيشي باور التابعة لشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة المحدودة والمختصة بتقديم حلول الطاقة، وسيبكو III عقد التسليم الكامل مع شركة ألومنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، وذلك بهدف توسعة محطة الطاقة 5 بشركة البا، وإضافة مجمع طاقة جديد بتوربين غازي يعمل بنظام الدورة المركبة لإضافة ما قيمته 680.9 ميغاواط للطاقة الإنتاجية للمحطة.

وتمضي شركة ألومنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، وفق الخطة الزمنية الموضوعة لبدء أعمالها الإنشائية في مجمع الطاقة الإضافي الرابع بمحطة الطاقة 5"، ذلك ما صرح به رئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة أثناء حفل توقيع الاتفاقية مع مجموعة ميتسوبيشي باور وسيبكو III يوم الاثنين الموافق 16 مايو 2022 في قاعة الواحة بشركة البا.

وفي إطار هذه الاتفاقية، ستكون مجموعة ميتسوبيشي باور وسيبكو III هي المسؤولة عن أعمال التصميم، والهندسة والمشتريات والإنشاء والتشغيل لمجمع الطاقة ذي التوربين الغازي الذي يعمل بنظام الدورة المركبة وتبلغ طاقته الإنتاجية 680.9 ميغاواط.. وستقوم ميتسوبيشي باور بتسليم توربين غازي من طراز M701JAC بخاصية التبريد بالهواء من سلسلة الفئة J بالإضافة إلى توربين بخاري.