الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«بروج» لـ«الرؤية»: حصيلة الطرح تُوجّه لاستكمال التوسع والنمو محلياً وخارجياً

«بروج» لـ«الرؤية»: حصيلة الطرح تُوجّه لاستكمال التوسع والنمو محلياً وخارجياً

الرئيس التنفيذي لشركة بروج هزيم السويدي.

الاكتتاب الأولى يعزز السيولة لخدمة خطط التوسع والنفاذ للأسواق الدولية

طرح حصة 10% من أسهم «بروج» للاكتتاب العام الأولي

قال الرئيس التنفيذي لشركة بروج هزيم السويدي إن الطرح العام الأولي للشركة، الذي تم الإعلان عنه اليوم الأربعاء، يستهدف تعزيز حجم السيولة المتاحة لدى الشركة والوصول إلى مصادر جديدة لرأس المال، بما يسهم في تسريع أعمالها ويدعم استكمال خطط التوسع والنمو في الأعمال والإنتاجية، بما يزيد من الحصص في السوق المحلي وأسواق التصدير.

وأعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وشريكها الاستراتيجي «بورياليس»، عزمهما طرح حصة 10% من أسهم شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة «بروج» للاكتتاب العام الأولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتوقع في تصريحات لـ«الرؤية»، أن يسهم الطرح في توفير فرص ربحية كبيرة للمستثمرين وتعزيز دورهم في ضخ استثمارات جديدة في نمو الاقتصاد المحلي.

وأضاف أن طرح أسهم الشركة جاء بتوقيت مثالي، في ظل توقعات قوية للغاية على الطلب على منتجات «بروج»، مدفوعة بالتوجّهات العالمية الكبرى والتطبيقات الجديدة وخاصة من أسواق آسيا والتي من شأنها استيعاب كافة المعروض السوقي.

وتابع: «يأتي إعلان أدنوك عن عزمها إدراج حصة أقلية من أسهم بروج استمراراً لمسيرة الإنجازات التي تحققت تحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ونحن متحمسون لعملية الاكتتاب العام الأولي التي ستتيح لأسهم بروج مرونة وديناميكية أكبر، ويساهم في إطلاق العنان للإمكانات الكاملة للشركة من خلال تهيئة فرص لتوسيع أعمالنا خارج الدولة استناداً لجهود موظفينا والقيمة المضافة للمساهمين الجدد واستمرارية الدعم من مساهمينا الرئيسيين أدنوك وبورياليس لدورهما المحوري في خطط النمو المستقبلية».

وأضاف: «نعتزم طرح حصة 10% من أسهم "بروج" للاكتتاب العام الأولي، وتعد هذه فرصة استثنائية للمستثمرين للاستفادة من نمو الشركة التي من شأنها أن تلعب دوراً محورياً في تحقيق النمو المستدام لإمارة أبوظبي على وجه الخصوص ودولة الإمارات بشكلٍ عام».

وسيتيح إدراج أسهم الشركة للمستثمرين المساهمة في تعزيز مسيرة نجاحنا والاستفادة من رؤية توزيع الأرباح المخطط لها، مع توفير فرصة للمواطنين والمقيمين بدولة الإمارات ليكونوا جزءاً من نمونا المستقبلي مع فرص الاكتتاب على الأسهم والذي سيتاح بدوره أمام عدد كبير من المؤسسات الاستثمارية العالمية والمحلية.

وأضاف هزيم بأن بيئة أسعار النفط المرتفعة تدعم أسعار منتجات البولي أوليفينات وتزيد من تكاليف الإنتاج بالنسبة للمنافسين، الأمر الذي يعتبر عامل قوة تنافسي بالنسبة لبروج ويحقق لها مزيداً من التغلغل في عدد من الأسواق الإقليمية المستهدفة في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا والتي من المنتظر أن تقود الطلب العالمي بسبب عدة عوامل بما فيها زيادة التصنيع والاستثمار في البنية التحتية وانتقال السكان للعيش في المدن الحضرية ونمو السكان من الطبقة المتوسطة.

اقرأ أيضاً: كل ما تريد أن تعرفه عن طرح بروج