الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

انطلاق الطرح العام في 10% من أسهم «بروج»

انطلاق الطرح العام في 10% من أسهم «بروج»

سوق أبوظبي المالي

الإعلان اليوم عن النطاق السعري للسهم

غلق باب اكتتاب الأفراد 28 مايو والمستثمرين المؤهلين 30 مايو

31 مايو الإعلان عن سعر الطرح النهائي


ينطلق اليوم الطرح العام الأولي لأسهم شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة «بروج» في سوق أبوظبي للأوراق المالية.


ويبلغ عدد أسهم الطرح 3.005769158 مليار سهم، تمثل 10% من أسهم الشركة.

ومن المرتقب أن تعلن الشركة اليوم عن النطاق السعري للطرح، وسيتم غلق باب الاكتتاب للشريحة الأولى، وهم الأفراد، والشريحة الثالثة وهم موظفو الشركة، يوم 28 مايو، كما سيتم غلق باب الاكتتاب للشريحة الثانية وهم المستثمرون المؤهلون والمؤسسات، في 30 مايو، وسيتم الإعلان عن سعر الطرح النهائي في 31 مايو، حيث من المتوقع إدراج أسهم الشركة في السوق يوم 3 يونيو المقبل.

الأسهم المخصصة للأفراد

سيتم تخصيص 10% من أسهم الطرح للأفراد والتي تمثل 300.576916 مليون سهم، على ألا تقل النسبة المخصصة لكل فرد عن 1000 سهم.

الشريحة الثانية

سيتم تخصيص 88% من أسهم الطرح والتي تمثل 2.645076859 مليار سهم للمستثمرين المؤهلين.

الشريحة الثالثة

تمثل الشريحة الثالثة موظفي الشركة، وسيتم تخصيص 2% من أسهم الطرح لهم، والتي تمثل 60.115383 مليون سهم، وسيتم تخصيص 1000 سهم على الأقل لكل مكتتب.

وتشمل الفئة الثالثة، موظفي شركة أدنوك المقيمين في الإمارات، والموظفين المتقاعدين في شركة مجمعة أدنوك وبورياليس وشركة ADP، وشركة PTE من مواطني دول الإمارات، وتتضمن هذه الفئة أيضاً موظفي شركة بورياليس المقيمين في الإمارات، وموظفي شركة ADP، وPTE المقيمين أيضاً في الدولة.

وتوقع محللون في تصريحات سابقة لـ«الرؤية» أن يشهد الاكتتاب إقبالاً كبيراً من المستثمرين، وأن يراوح النطاق السعري بين 2.4 درهم و2.5 درهم للسهم الواحد.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بروج، هزيم السويدي، إن الطرح العام الأولي للشركة يستهدف تعزيز حجم السيولة المتاحة لدى الشركة، والوصول إلى مصادر جديدة لرأس المال، بما يسهم في تسريع أعمالها ويدعم استكمال خطط التوسع والنمو في الأعمال والإنتاجية، بما يزيد من الحصص في السوق المحلي وأسواق التصدير.

وتم تأسيس «بروج» عام 1998 كمشروع مشترك بين شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وشركة «بورياليس»، لتجمع نقاط القوة والخبرة والمزايا لكل من الشركتين، وتتكون «بروج» من شركتين هما شركة «أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة» (بروج) ومقرها في أبوظبي، والتي تتولى عمليات إنتاج البتروكيماويات، وشركة «بروج برايفت ليمتد» ومقرها في سنغافورة والتي تتولى مسؤولية أعمال التسويق والمبيعات لمنتجات «بروج».