الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ديس: فولكس فاغن ستتفوق على تسلا في مبيعات السيارات الكهربائية بحلول 2025

ديس: فولكس فاغن ستتفوق على تسلا في مبيعات السيارات الكهربائية بحلول 2025

قال الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاغن إن أكبر شركة لتصنيع السيارات في أوروبا يمكن أن تتفوق على تسلا لتصبح أكبر بائع للسيارات الكهربائية في العالم بحلول عام 2025.

وفي حديثه في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا، يوم الثلاثاء، قال هربرت ديس، إن التخفيف من مشكلات سلسلة التوريد سيساعد على الأرجح في خلق بعض الزخم لشركة السيارات الألمانية العملاقة خلال الأشهر المقبلة.

وقال ديس عندما سئل لماذا يقدّر المستثمرون تسلا بمثل هذه العلاوة على شركات صناعة السيارات التقليدية الأخرى، مثل فولكس فاغن: «الأسواق دائماً ما تدور حول المستقبل».

وتابع: «تسلا حالياً في الصدارة عندما يتعلق الأمر بالمركبات الكهربائية، وربما تكون أيضاً أكثر شركات السيارات الرقمية بالفعل ولديها بعض المزايا»، «ما زلنا نهدف إلى مواكبة وربما التجاوز بحلول عام 2025 عندما يتعلق الأمر بالمبيعات».

وأضاف ديس أن تسلا تمكنت من إظهار نتائج جيدة وعوائد عالية من خلال نموذج أعمال موثوق. ومع ذلك، فقد أكد من جديد إيمانه بأن فولكس فاغن يمكن أن تسد الفجوة قريباً عندما يتعلق الأمر بمبيعات السيارات الكهربائية.

«أعتقد بالنسبة لشركة تسلا أيضاً، من المحتمل أن يكون الزخم الآن أكثر صعوبة بعض الشيء». إنهم يفتحون مصانع جديدة ونحاول مواكبة السرعة. قال ديس: «نعتقد أنه في النصف الثاني من العام، سنحقق بعض الزخم».