الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

سوق أبوظبي يُضيف تحديثاً إلى منصة «سهمي» الرقمية

سوق أبوظبي يُضيف تحديثاً إلى منصة «سهمي» الرقمية

سوق أبوظبي للأوراق المالية

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، إضافة خاصية جديدة إلى منصته الرقمية «سهمي»، تُتيح للمستثمرين تحديث تفاصيل حساباتهم المصرفية خلال أقل من 60 ثانية، مع خاصية الارتباط المباشر مع الجهة المعنية للبنوك.

وأوضح سوق أبوظبي في منشور على صفحته الرسمية بـ«تويتر»، أن هذه الخطوة الجديدة تتماشى مع التزامه بتعزيز بنيته التحتية الرقمية وتعزيز التفاعل مع العملاء لأجل توسيع قاعدة المشاركين في السوق وضمان الدقة، وصحة البيانات، وسهولة استلام الأرباح النقدية.

وذكر السوق أن الترقية الجديدة لمنصة «سهمي» تأتي في إطار الاستراتيجية الأوسع لسوق أبوظبي للأوراق المالية الرامية لتعزيز قدراته الرقمية عبر الاستثمار في أفضل التقنيات ضمن فئتها بما يعزز مستويات سيولة السوق ويوفر بيئة تداول حديثة وخدمات سهلة تربط بسلاسة بين المستثمرين والشركات.

و«سهمي» هي منصة رقمية متوافقة مع خاصية الدخول الذكي والحكومة المتكاملة توفر حزمة من الخدمات الرقمية للمستثمرين وأفراد عائلتهم.

وتُتيح المنصة للمستثمرين متابعة أداء الأوراق المالية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بجانب الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات الرقمية المتاحة للمستثمرين على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع.

وتمكن المنصة المستثمرين من مجموعة الخدمات مثل إصدار رقم مستثمر للفرد، تحديث بيانات المستثمر، نقل ملكية الأوراق المالية خارج قاعة التداول – تحويل عائلي، نقل الأوراق المالية بين الأسواق المالية للشركات مزدوجة الإدراج، وتحويل الأوراق المالية من حساب المستثمر لدى المقاصة إلى حسابه لدى شركة الوساطة، تحويل الأوراق المالية من حساب المستثمر لدى شركة الوساطة إلى حسابه لدى المقاصة، تسجيل الحضور في اجتماعات الجمعية العمومية والتصويت عن بعد على قراراتها، حزمة من التقارير الخاصة بمحفظة المستثمر.