الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«بينينسولا» العقارية تعتزم طرح أسهمها في "أبوظبي" بدلاً من لندن

«بينينسولا» العقارية تعتزم طرح أسهمها في "أبوظبي" بدلاً من لندن

سوق أبوظبي للأوراق المالية

تعتزم بينينسولا العقارية طرح أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية بدلا من خططها السابقة للطرح في لندن، في خطوة تسلط الضوء على الجاذبية المتزايدة لأسواق المال في دولة الإمارات.

واختارت الشركة بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول، وإتش إس بي سي هولدنجز ومورجان ستانلي لإدارة بيع الأسهم في أبوظبي، وفقا لما قالته بلومبيرغ عن مصادر.

وكانت شركة بينينسولا تدرس في البداية إدراج صندوق استثمار عقاري بقيمة مليار دولار في لندن، في صفقة من شأنها أن تجعلها أول شركة لديها أصول كبيرة في الإمارات تقوم بهذه الخطوة منذ عام 2019. وكانت الشركة تعمل الشركة مع ايفركور انك المالية، وشركة المحاماة كليفورد تشانس بشأن هذا الإدراج.

وسيكون إدراج «بينينسولا» في أبو ظبي أحدث عملية طرح في منطقة تجنبت أسوأ تقلبات للسوق شهدتها جميع أنحاء العالم.

وساعد ارتفاع أسعار النفط ووفرة السيولة في تعزيز نشاط أسواق رأس المال في منطقة الخليج التي شهدت سلسلة من عمليات الإدراج، بما في ذلك ثاني أكبر إدراج هذا العام ( اكتتاب ديوا ).

وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسعار العقارات السكنية والمكتبية في جميع أنحاء الشرق الأوسط مع انتعاش الاقتصادات الإقليمية والتعافي من وباء كورونا.

وتجذب بينينسولا المستثمرين الخليجيين بدءا من المكاتب العائلية إلى صناديق الثروة السيادية التي من المتوقع أن تضخ الأموال في قطاع العقارات الإقليمي.