الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

تيك توك لـ «الرؤية»: سنقوم بإزالة المحتوى إذا خالف سياستنا فقط

تيك توك لـ «الرؤية»: سنقوم بإزالة المحتوى إذا خالف سياستنا فقط

قال رئيس السياسة العامة في تيك توك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، طلال الفايز، إن الاجتماع الذي جرى مؤخراً مع سلطة تنظيم الإعلام في الإمارات، شهد نقاشاً في العديد من النقاط، حيث أكدنا أن المحتوى المخالف لمعايير المجتمع- من وجهة نظرنا- سيتم إزالته من المنصة.

وأفاد الفايز في تصريحات صحفية على هامش حلقة نقاشية تفاعلية عُقدت في TikTok Lounge بدبي للإعلان عن تعاون بين إنجاز العرب وتيك توك، «لدينا الكثير من الأدوات للتحكم بالمحتوى على تيك توك، وهدفنا الأساسي هو حماية المستخدمين لدينا».

وأضاف الفايز «فيما يتعلق بالأطفال فإنه لا يُسمح لأي مستخدم أقل من 13 سنة بأن يكون متواجداً على المنصة وهذا الأمر معلن لدينا في شروط الاستخدام، ولكن التحدي الذي قد نواجهه أن بعض المراهقين أو الأطفال لا يضعون سنهم الحقيقي».

وتابع «خلال السنين الماضية قمنا بالعديد من الخطوات الاستباقية فيما يتعلق بتجربة المستخدمين لمن هم دون 16 سنة، وهي اليوم تجربة محكومة جداً بهدف التأكد من سلامة المراهقين والتي تختلف عن تجربة من هم أكبر سناً».

وأوضح «ومنذ سنتين أصدرنا خاصية الاقتران العائلي حيث ندعو الأهل ليتحكموا بتجربة المراهقين، وتعاونا مع جهات حكومية عدة هنا في الدولة إلى جانب عدد من الاختصاصيين، ليتحدثوا مع الأهل ويقوموا بتوعيتهم ليشاركوا أبناءهم التجربة الإلكترونية».

وتعليقاً على التعاون مع إنجاز العرب، قال الفاير «أهم ميزة بالنسبة لمنصة تيك توك هي القدرة الكبيرة على الوصول، حيث نمتلك قدرة للوصول إلى الشباب ومختلف الفئات العملية، واليوم سنساعد إنجاز التي تمتلك الخبرة والأبحاث والبيانات المطلوبة والفهم للشباب للوصول والتعرف إلى أبرز الوظائف المطلوبة، والفرق بالنسبة لهذا التعاون أن المحتوى سيتم تقديمه بطريقة فيديوهات تيك توك القصيرة.

وذكر «نسعى في تيك توك إلى تقديم الدعم للمجتمعات بهدف مساعدتها على الازدهار كما نمدّ الجيل الجديد من روّاد الأعمال وصنّاع التغيير بالإلهام للعمل بجهد ونشاط تجاه تحقيق أحلامهم، ومن خلال شراكتنا مع إنجاز العرب، سنتمكّن من تحقيق ذلك بطريقة ملموسة من خلال زيادة الوعي بالوظائف المطلوبة بشكل كبير في المستقبل، وتشجيع الشباب على استكشاف هذه المجالات المتنامية والتي تعود عليهم بأرباح جيدة».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمؤسّسة إنجاز العرب عاكف عقرباوي، إن القطاعات الأكثر نمواً في العالم العربي اليوم هي التكنولوجيا وخاصة الوظائف المرتبطة بالذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، إلى جانب قطاعات الاقتصاد الصحي وكذلك التسويق والتجارة الإلكترونية.

وأكد «أن العالم العربي مليء بالموارد البشرية الشابة بواقع 60% من التركيبة السكانية، ونحن كإنجاز متواجدون منذ 20 عاماً في هذه المنطقة، واستطعنا خلال هذه المدة الوصول تقريباً إلى 4 ملايين طالب في 13 دولة نعمل فيها».

وتابع «ونعتقد أن شراكتنا مع تيك توك تعطينا مجالاً كبيراً أن ننطلق ونتوسع لعدد أكبر من الشباب ليوسعوا آفاقهم ومداركهم فيما يتعلق بالوظائف المتاحة على مستوى العالم والمهارات المطلوبة خلال السنوات العشر القادمة».

وأعلن، أمس، عن شراكة للتعاون بين تيك توك ومؤسسة إنجاز العرب، وهي منظمة غير ربحية للتعليم والتدريب في مجال جاهزية القوى العاملة ومحو الأمية المالية وريادة الأعمال في جميع أنحاء العالم العربي، بهدف تسليط الضوء على برنامج «مبادرة الوظائف المستقبلية» وتعريف الشباب به.

ومن أجل تعزيز قدرة وصول وتأثير برنامج «مبادرة وظائف المستقبل»، جمعت تيك توك عدداً من أهم قادة الرأي الذين يشغلون حالياً وظائف يتطلّع إليها الشباب في كبرى الشركات مثل مايكروسوفت، وماكنزي، وMetLife، من أجل إعداد سلسلة من مقاطع الفيديو التثقيفية التي تساهم في إيصال المعلومات بطريقة سهلة ومبسّطة، والتي ستكون مُتاحة على المنصّة.