الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«الصير مارين» تستحوذ على ناقلتين لشحن الغاز المسال بـ246 مليون درهم

«الصير مارين» تستحوذ على ناقلتين لشحن الغاز المسال بـ246 مليون درهم

شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية

أعلنت شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية «الصير مارين» استحواذها على ناقلتين لغاز البترول المُسال بصفقة بلغت قيمتها 246 مليون درهم في خطوة تهدف إلى تلبية الطلب المتنامي في ظل نمو صادرات الغاز المسال بين عدة مناطق حول العالم.

وتستهدف الصير مارين، التي تنتهج استراتيجية توسعية لتصبح شركة عالمية رائدة في مجال الشحن التجاري، الاستحواذ على 15 سفينة أخرى خلال العام 2022.. وقد تضاعف الطلب على عقود ناقلات المنتجات وقطاعات الغاز نتيجة للتطورات الجيوسياسية التي شهدها العالم مؤخراً.

وتبلغ سعة ناقلتَي غاز البترول المُسال الجديدتين «MT Alcor» و«MT Alkaid» 20700 متر مكعب، ومن المتوقع أن يبلغ معدل العائد الداخلي للناقلتين 25%.

وقال جاي نيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة الصير مارين - بهذه المناسبة -: «تمتلك الصير مارين مكانة مالية وتشغيلية قوية، ما يتيح لها إمكانية الاستفادة من التوجهات الإيجابية الحاصلة في مجال الشحن البحري العالمي، لا سيما في قطاع غاز البترول المُسال.. تعمل الشركة على تطوير قاعدة قوية وواسعة من العملاء، وتمضي بوتيرة متسارعة لتلبية الطلب المتنامي على عقود إيجار السفن، تسهم مثل هذه الصفقات في توسيع نطاق عملياتنا بشكل كبير، وتوفر عوائد مجزية للشركة ومساهميها».

تم الاستحواذ على الناقلتين عبر تعاون وثيق مع عدد من البنوك الدولية ومنها «آي إن جي» و«بنك أوف أميريكا».