السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تعاون بين «ساب» و«إتش إس بي سي» لتبادل العملات الأجنبية في السعودية

تعاون بين «ساب» و«إتش إس بي سي» لتبادل العملات الأجنبية في السعودية

البنك السعودي البريطاني «ساب»، وبنك إتش إس بي سي يوقعان مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز آفاق التعاون لتوفير أحدث التقنيات المتقدمة في مجال تبادل العملات الأجنبية والمدفوعات الفورية.

وقع البنك السعودي البريطاني «ساب»، وبنك إتش إس بي سي مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز آفاق التعاون لتوفير أحدث التقنيات المتقدمة في مجال تبادل العملات الأجنبية والمدفوعات الفورية، لتكون ضمن باقة الخدمات المصرفية التي يقدمها بنك ساب في السعودية.

وقال العضو المنتدب لـ«ساب»، توني كريبس: «نسعى دائماً لتلبية طموحات عملائنا المواطنين والمقيمين، والتي تتطلب تقديم أفضل الحلول في مجال تبادل العملات الأجنبية والتحويلات، وبصفتنا أحد أهم البنوك الدولية في المملكة، نمتلك فرصاً أكبر لجلب وتقديم أحدث حلول الدفع إلى المملكة».

وأضاف: «نحن نعمل مع شريكنا إتش إس بي سي لتطوير أحدث تقنيات الجيل القادم من إمكانات تبادل العملات الأجنبية».

ويأتي قرار التوقيع على مذكرة التفاهم في الوقت الذي تشهد فيه المملكة ارتفاعاً في حجم المعاملات بالعملات الأجنبية، حيث بلغت التحويلات الشخصية من قبل المقيمين في عام 2021 أعلى مستوياتها منذ عام 2015، في حين ارتفعت قيمة التحويلات المنفذة من قبل المواطنين السعوديين بنحو 35% العام الماضي.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لقسم الثروات والأموال في إتش إس بي سي، نونو ماتوس: «علاقتنا مع ساب تعد عنصراً هاماً لمجموعة إتش إس بي سي، وتفتح مذكرة التفاهم هذه الآفاق لتوسيع قدرتنا على دعم المزيد من العملاء في إدارة ثرواتهم الدولية واحتياجات تحويل الأموال بسهولة أكبر».

وأضاف: «كما تعد هذه المذكرة فرصة للتعرف على الخدمات المبتكرة التي يقدمها بنك ساب، بما في ذلك أرصدة المحفظة الدولية وكيفية استخدام التكنولوجيا الناشئة وشبكات المدفوعات لتحسين تجربة العملاء».

الجدير بالذكر أن بنك ساب يضع تطوير التعاملات المصرفية ضمن أولويات استراتيجيته للسنوات الخمس القادمة، لا سيما أن الابتكار في تكنولوجيا المدفوعات يشكل عنصراً هاماً في رؤية المملكة 2030 وبرنامج تطوير القطاع المالي، وكذلك الجهود المبذولة لدفع المجتمع في المملكة نحو التقليل من الاعتماد على النقد.

كما ستعمل مذكرة التفاهم على تعزيز أسس التعاون بين بنكَي ساب وإتش إس بي سي، لدعم توجه البنكين لتلبية متطلبات العملاء وتسهيل مدفوعاتهم الدولية وخدماتهم المصرفية وجعلها أكثر أماناً.

ومن جانبه قال ستيفن موس، الرئيس التنفيذي الإقليمي لبنك إتش إس بي سي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا: «علاقتنا المميزة مع ساب تعني أنه باستطاعتنا معاً توفير المعرفة والخبرات الدولية والانتشار الواسع مع خبراتنا المحلية لدعم أهداف رؤية المملكة 2030 على المستويين المحلي والدولي».

وأضاف موس: «سوف تسهم مذكرة التفاهم هذه في تعزيز آفاق التعاون بين ساب وإتش إس بي سي وتدعم طموحات البنكين في توفير الخدمات الملائمة والمميزة لعملائنا وجعل مدفوعاتهم الدولية والمعاملات المصرفية الدولية أكثر سرعة وسهولة وأماناً».