الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

سوق دبي المالي يشهد اليوم تداول العقود المستقبلية على «خام نفط عُمان المجزأ»

سوق دبي المالي يشهد اليوم تداول العقود المستقبلية على «خام نفط عُمان المجزأ»

يشهد سوق دبي المالي اليوم الأربعاء الموافق الأول من شهر يونيو من العام الجاري إطلاق تداولات عقود مستقبلية جديدة على «خام نفط عُمان المُجزأ»، الأمر الذي يوفر للمستثمرين فرصة فريدة للاستثمار في هذه الفئة المهمة من الأصول.

وسيُمثل عقد «خام نفط عُمان المُجزأ» أحدث إضافة لسوق العقود المستقبلية في سوق دبي المالي، لتتيح للمستثمرين الاستفادة من تحركات أسعار النفط صعوداً وهبوطاً، علاوة على تنويع محافظهم الاستثمارية، والاستفادة من تسهيلات الرافعة المالية، لزيادة حجم محافظهم الاستثمارية وعائداتهم المحتملة.

كما تأتي هذه الخطوة في إطار جهود السوق الدؤوبة لتنفيذ استراتيجيته للنمو، وتنويع الفرص الاستثمارية والمنتجات المالية، بما يواكب الاهتمام المتزايد من قِبل قاعدته المتنوعة من المستثمرين والتي تتجاوز 900 ألف مستثمر.

ويصل حجم العقد المُجزأ إلى 100 برميل من النفط الخام، بما يُتيح لأكبر عدد مُمكن من المستثمرين تداوله، كما تتم تسويته نقدياً.

وتُعد هذه أولى إنجازات اتفاقية التعاون بين سوق دبي المالي وبورصة دبي للطاقة، والتي تهدف إلى تطوير فرص استثمارية جديدة، وتمكين المستثمرين الأفراد من الاستثمار بصورة مباشرة في أكبر فئات الأصول وأكثرها ارتباطاً بالمنطقة.

وستحظى تداولات العقود الجديدة بدعم من قِبل ثلاثة من صُناع السوق، هم: «إكس كيوب»، و«الرمز كابيتال»، و«بي إتش إم كابيتال»، كما تحظى بدعم مجموعة من أعضاء التداول بما في ذلك: «الدولية للأوراق المالية»، «بي إتش إم كابيتال»، «الرمز كابيتال»، «مينا كورب للخدمات المالية»، «الدار للأسهم والسندات»، «سيكو للوساطة المالية»، «إي إف جي هيرميس» (الإمارات)، «أرقام سيكوريتيز».