الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

« الجرافات البحرية » تكتتب في بروج بـ 50 مليون دولار

« الجرافات البحرية » تكتتب في بروج بـ 50 مليون دولار

قرر مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الوطنية بالتمرير على الاكتتاب في شركة بروج بي إل سي بمبلغ إجمالي قدره 50 مليون دولار.

وأضافت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أنها ستقوم بنشر نسبة التخصيص عند الإعلان عنها.

وبالأمس، أعلنت شركة «بروج بي إل س» «بروج» المشروع المشترك بين «أدنوك» و«بورياليس»، عن استكمال البناء السعري بنجاح والانتهاء من عملية الاكتتاب على حصة من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية مؤكدة أن عدد الأسهم المعروضة في الطرح العام الأولي الذي أعلنت عنه سابقاً والبالغ 3005769158 سهماً عادياً («أسهم الطرح») تمثل 10% من رأس مالها المصدر، بسعر 2.45 درهم إماراتي للسهم العادي، محققة عائدات إجمالية تزيد على 2 مليار دولار لشركتَي أدنوك و(«بورياليس ميدل إيست»)، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة «بورياليس»، ويطلق عليهما مجتمعَين «المساهمَيْن البائعَيْن».

وتمت تغطية الاكتتاب عدة مرات، حيث شهد إقبالاً قوياً مع طلب كبير من المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات والمستثمرين المؤهلين.. وبلغ إجمالي الطلب على الاكتتاب العام الأولي أكثر من 83.4 مليار دولار (306.078 مليار درهم)، ما يعني أن مستوى الاكتتاب تجاوز في المجمل حوالي 42 مرة ضعف القيمة المستهدفة.

وبعد اكتمال فترة الاكتتاب، تم تحديد حجم أسهم الشريحة الأولى (المخصصة للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات وغيرهم من المستثمرين الأفراد) بنسبة 10%؛ والشريحة الثانية (المخصصة للمستثمرين المؤسسيين المؤهلين محلياً وإقليمياً ودولياً) بنسبة 88%؛ والشريحة الثالثة (المخصصة لموظفي شركات مجموعة «أدنوك» و«بورياليس» و«آيه دي بي» و«بي تي إي» المقيمين في دولة الإمارات)، وموظفي «أدنوك»، و«بورياليس»، و«آيه دي بي» و«بي تي إي» المتقاعدين من مواطني الإمارات) بنسبة 2%. وسيستلم المستثمرون من الشريحتين الأولى والثالثة رسائل نصية قصيرة تؤكد حجم الأسهم التي تم تخصيصها لكل منهما في 2 يونيو 2022.. وقد تجاوز إجمالي الطلب عبر الشريحتين الأولى والثالثة (17.9) مليار دولار أمريكي (تجاوزت تغطية الطرح (74) مرة ضعف القيمة المستهدفة).

ومن المتوقع أن يتم إدراج وتداول أسهم «بروج» في سوق أبوظبي للأوراق المالية يوم الجمعة القادم في 3 يونيو 2022، وفقاً لشروط الإغلاق المعتادة، تحت الرمز «BOROUGE» و«ISIN» «AEE01072B225».