الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

سهم أي دي سي يقفز أكثر من 14% مع بداية التداول

سهم أي دي سي يقفز أكثر من 14% مع بداية التداول

ارتفع سهم أي دي سي للاستحواذات في بداية تداول جلسة اليوم ثاني جلسات يونيو وخامس جلساته في سوق أبوظبي بأكثر من 14%.

وبحلول الساعة 10:3 صباحًا من جلسة اليوم ارتفع سهم الشركة بنسبة 14.03% عند مستوى 15.4 درهم للسهم منفذاً تداولات بقيمة 11.4 مليون درهم.

وكذلك ارتفعت أذون أي دي سي بنسبة 14.7% عند سعر 2.9 درهم منفذاً تداولات بقيمة 2.3 مليون درهم.

وتزامن أداء السهم مع هبوط مؤشر سوق أبوظبي بنسبة 0.29% عند مستوى 9843 نقطة.

وقد أعلنت «القابضة» (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، وشركة شيميرا للاستثمار (ذ.م.م)، وهي شركة استثمارية خاصة مقرها أبو ظبي وتتولى إدارة محفظة استثمارية متنوعة من الأسهم المدرجة وغير المدرجة في الأسواق المحلية والعالمية، عن إدراج أسهم وأذونات شركة (ADC) للتداول في سوق أبو ظبي للأوراق المالية تحت مؤشر (ADC) للأسهم ومؤشر (ADCW) للأذونات.

وبدأ إدراج وتداول أسهم وأذونات شركة «أي دي سي كوربوريشن للاستحواذ» بسوق أبوظبي للأوراق المالية في الجمعة الماضية.

ويأتي هذا الإدراج بعد الانتهاء من الطرح العام بتاريخ 12 مايو 2022 والذي استهدف مستثمرين من المؤسسات والأفراد، حيث تمكنت الشركة من جمع رأس مال قدره 367 مليون درهم من خلال طرح عام أولي لإجمالي 36.7 مليون سهم بسعر عرض يبلغ 10 دراهم إماراتية للسهم الواحد.

جدير بالذكر أن شركة (ADC) تأسست من قبل «القابضة» (ADQ)¬ وشركة شيميرا للاستثمار، كشركة استحواذ ذات أغراض خاصة تهدف إلى تحديد ودراسة الفرص الاستثمارية للاستحواذ على الشركات التي تتمتّع بإمكانات نمو واعدة وتتميز بإيرادات قويّة مدعومة بمحفّزات نمو عالية وفرق إدارية ذات خبرات واسعة.