السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تيكوم تعلن طرح 12.5% من أسهمهما في سوق دبي

تيكوم تعلن طرح 12.5% من أسهمهما في سوق دبي

أعلنت مجموعة تيكوم («الشركة») التابعة لدبي القابضة الخميس عن نيتها المضي قدماً في إجراء طرح عام أولي وإدراج جزء من أسهمها العادية في سوق دبي المالي.

وتمتلك مجموعة تيكوم وتدير عشر مجمعات أعمال متخصصة تركز على قطاعات حيوية في مناطق استراتيجية في إمارة دبي، وتعد الشركة مساهماً أساسياً في دفع عجلة التنمية للقطاعات القائمة على المعرفة في الإمارة.

وسيتضمن الطرح الأولي 625 مليون سهم عادي للاكتتاب، أي 12.5% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال مجموعة تيكوم.

ويتضمّن الطرح العالمي اكتتاب المشترين من المؤسسات المؤهلة، والطرح المعفى، واكتتاب الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت المجموعة في بيان اطلعت عليه الرؤية أن تبدأ فترة اكتتاب المشترين من المؤسسات المؤهلة والطرح المعفى في 16 يونيو 2022 وأن تنتهي بتاريخ 24 يونيو 2022.

كما أن فترة اكتتاب الأفراد في دولة الإمارات في 16 يونيو 2022 وأن تنتهي بتاريخ 23 يونيو 2022.

ومن المتوقع إدراج الأسهم وبدء تداولها في سوق دبي المالي في 5 يوليو 2022.

وأشار البيان إلى أن «دي أتش أي أم» ذ.م.م («المساهم البائع» والمشار إليها أيضاً باسم «دبي القابضة لإدارة الأصول» أو «دي أتش أي أم») تحتفظ بحق تعديل حجم الطرح العالمي في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب بعد الحصول على موافقة «هيئة الأوراق المالية والسلع» في دولة الإمارات. وتعتبر «دي أتش أي أم» مساهم الأغلبية في مجموعة تيكوم، بينما تعد دبي القابضة الشركة الأم.

وأوضح البيان أن لجنتَي الرقابة الشرعية الداخلية لبنك الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الأول أصدرتا تصريحات تؤكد توافق الطرح مع أحكام الشريعة الإسلامية.

سياسة توزيع الأرباح

تعتزم مجموعة تيكوم اعتماد سياسة توزيع أرباح نصف سنوية حيث ستقوم بدفع توزيعات أرباح نقدية بعد الطرح العالمي وذلك في شهريْ أكتوبر وأبريل من كل عام، بعد الحصول على موافقة مجلس الإدارة والجمعية العمومية.

وتتوقّع المجموعة توزيع أرباح نقدية إجمالية تبلغ 800 مليون درهم إماراتي سنوياً على مدار السنوات الثلاث المقبلة (حتى أكتوبر 2025).

وتعتمد قدرة الشركة على توزيع الأرباح النقدية على عدد من العوامل، بما فيها توافر الاحتياطيات القابلة للتوزيع وخطط النفقات الرأسمالية، وظروف السوق.