السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«الدار» الإماراتية تدرس شراء حصة أغلبية في «مدينة نصر» المصرية

«الدار» الإماراتية تدرس شراء حصة أغلبية في «مدينة نصر» المصرية

قالت مصادر لوكالة بلومبيرغ إن شركة الدار العقارية الإماراتية تدرس الاستحواذ على حصة أغلبية في شركة مدينة نصر للإسكان المصرية، في صفقة من شأنها أن تعزز وجود شركة الدار في أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان.

وأوضح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام المصري، أن «الدار أبدت اهتماماً بشركة مدينة نصر ومقرها القاهرة، لكن العرض لم يتحقق بعد».

وتمتلك الحكومة المصرية حصة 15% في شركة مدينة نصر.

وتمنح صفقة الاستحواذ على حصة في شركة مدينة نصر للإسكان، شركة الدار فرصة للوصول إلى بنك أراضٍ واسع في شرق القاهرة من أجل تطويره.

وتأتي تلك الأنباء تماشياً مع تطلع شركة الدار إلى التوسع خارج الدولة وإلى استثمار 5.6 مليار درهم في عمليات استحواذ هذا العام، كما تتطلع إلى زيادة ممتلكاتها من العقارات المدرة للدخل، (الدولار يعادل 3.67 درهم).

وفي أبريل الماضي، قال المدير المالي لشركة الدار جريج فيور إن مصر والمملكة العربية السعودية هما محور تركيز الشركة لأنها تتطلع إلى الاستثمار في الخارج.

واشترت «الدار» حصة أغلبية في شركة تطوير عقاري مصرية أخرى هي السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك) العام الماضي.

قدمت شركة سوديك في 2018 عرضاً للاستحواذ على ما لا يقل عن 51% من أسهم شركة مدينة نصر، وعلى الرغم من أن الاقتراح لم يستمر، كان من الممكن أن تؤدي الصفقة إلى إنشاء أكبر مطور في البلاد.

ووقعت «الدار» في فبراير الماضي، وشركة «أبولو جلوبال مانجمنت» اتفاقية تستثمر بموجبها «أبولو» عبر صناديقها وعملائها ما مجموعه 1.4 مليار دولار في رأس المال الاستراتيجي لدعم مبادرات النمو التحولي الخاصة بشركة الدار، كما استحوذت «الدار» على منتجع شاطئي في إمارة رأس الخيمة مكون من 715 غرفة مقابل 210 ملايين دولار.