الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

اليابان: تخصيص أكثر من 3 مليارات دولار لصناعة أشباه الموصلات

اليابان: تخصيص أكثر من 3 مليارات دولار لصناعة أشباه الموصلات

أعلن وزير الصناعة الياباني، اليوم الجمعة، أن الحكومة سوف تخصص ما يصل إلى 476 مليار ين (3.6 مليار دولار) لفرع تابع لشركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية (تي إس إم سي) لتمويل البناء الجاري لمصنع في جنوب غربي البلاد.

وقال الوزير كويشي هاجيودا، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، إنه في محاولة لتأمين إمدادات مستقرة من الرقائق، دعمت الحكومة خطة الهيئة اليابانية لتصنيع أشباه الموصلات المتقدمة، وهي مشروع مشترك بين «تي إس إم سي» وشركتي «سوني» لحلول أشباه الموصلات و«دينسو» لقطع غيار السيارات، لبناء المصنع في مقاطعة كوماموتو، بحسب وكالة أنباء كيودو اليابانية.

ووسط نقص عالمي في الرقائق، تهدف اليابان إلى تحسين الأمن الاقتصادي للبلاد من خلال دعم الشركة التابعة لأكبر شركة مصنعة لأشباه الموصلات في العالم.

ومن المستهدف أن يتم في عام 2024، تشغيل المصنع البالغة تكاليفه 8.6 مليار دولار باستثمارات من شركات تي إس إم سي وسوني ودينسو، وهي شركة يابانية كبرى لقطع غيار السيارات.

يشار إلى أن عمليات الإغلاق للتصدي لجائحة كورونا أثرت بشدة في صناعة الرقائق، ما أجبر شركات التكنولوجيا وصناعة السيارات على تقييد الإنتاج وحتى تعليقه.