الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ميتا تطلق متجراً افتراضياً لشخصيات «أفتار»

ميتا تطلق متجراً افتراضياً لشخصيات «أفتار»
قال موقع The Verge إن شركة ميتا تعمل على إطلاق متجر عبر الإنترنت حيث يمكن لمستخدمي فيسبوك وانستغرام ومسنجر شراء المنتجات الرقمية لمجسمات الأفتار التي تمثلهم وتمثل شخصياتهم في العالم الافتراضي.

وقال الموقع، في تقريره، إن الملابس ستكون أول المنتجات المتوفرة في المتجر، ليشتريها المستخدم كي يرتديها مجسم أفتار الخاص به.

وذكر التقرير أيضاً أن الماركات التجارية الأولى التي ستكون متاحة في هذا المتجر هي Prada وBalenciaga وThom Browne، وتشمل الملابس التي سيتم تصميمها وبيعها في المتجر بدلة الدراجات النارية وقمصان هودي التي تحمل شعارات، وكذلك أطقم.


وقال مارك زوكيربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، في منشور له على منصة فيسبوك المملوكة لنفس الشركة، إن المزيد من الماركات والعلامات التجارية ستتم إضافتها قريباً.


وأضاف: "ستكون السلع الرقمية طريقة مهمة للتعبير عن نفسك في ميتافيرس وستكون محركاً كبيراً للاقتصاد الإبداعي."

وتدخل دور الأزياء الفاخرة على نحو متزايد في شراكات مع شركات التكنولوجيا لابتكار ملابس رقمية تحمل ماركاتها التجارية. وكانت لعبة فورتنايت قد قدمت العام الماضي سلعاً تحمل علامة Balenciaga ليتمكن اللاعبين من شراء ملابس من أنواع مثل هودي التي تحمل ماركات تجارية لكي ترتديها المجسمات والشخصيات داخل اللعبة الشهيرة. ويستطيع اللاعبين في Roblox زيارة مدينة Gucci التي توجد فيها حديقة تحمل شعار الماركة التجارية المعروفة وتوجد فيها أيضاً متجراً افتراضياً.

ورغم الأسماء الكبيرة الواردة في عملية الإطلاق التي قامت بها ميتا، جاءت الأنباء بهدوء ولم تحدث ضجة كبرى، ولم ترد الشركة مباشرة عند سؤالها عن مزيد من التفاصيل. وقالت ميتا إن المتجر سينطلق قريباً لكن المعلومات عن كيفية وصول المستخدمين إلى المتجر لم تكن متوفرة على الفور.

ولم تتضح تكاليف هذه الملابس الرقمية ولكن هناك أمل بأن تكون تكلفتها أقل من تكلفة النسخة الحقيقية والواقعية من هذه الملابس والسلع. وفي بث مباشر تم إجراؤه اليوم، قالت ايفا تشين مديرة شراكات الموضة والملابس في انستغرام، تم استعراض إطلالة فيها قميص T-shirt قصير وبنطلون جينز وحزام أبيض يرتديها أفتار مارك زوكيربيرغ الرئيس التنفيذي لميتا.