السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أبرز أحداث أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع

أبرز أحداث أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع

تترقب أسواق المال الإماراتية (دبي وأبوظبي) عدة أحداث جوهرية خلال الأسبوع الذي ينتهي يوم الجمعة 24 يونيو 2022.

في سوق دبي، ينعقد يوم الاثنين، اجتماع مجلس إدارة شركة أملاك لمناقشة أمور اعتيادية داخلية.

وينتهي اكتتاب الأفراد في طرح مجموعة تيكوم، يوم الأربعاء، والذي يتضمن طرح 625 مليون سهم عادي للاكتتاب، أي 12.5% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال المجموعة، بينما ينتهي اكتتاب المشترين من المؤسسات المؤهلة والطرح المعفى يوم الخميس.

وحقق اكتتاب «تيكوم» في سوق دبي، الذي بدأ الخميس الماضي، نجاحاً باهراً، حيث بيعت أسهم الشركة المطروحة بالكامل بعد ساعات من بدء الاكتتاب، ما يعكس الطلب القوي على عمليات الإدراج في أسواق المال الإماراتية، رغم تذبذبات أسواق المال العالمية في ظل رفع أسعار الفائدة والتطورات العالمية والحرب الروسية الأوكرانية.

وتمتلك مجموعة تيكوم 10 مجمعات أعمال متخصصة تركز على قطاعات حيوية في مناطق استراتيجية في إمارة دبي، وتعد الشركة مساهماً أساسياً في دفع عجلة التنمية للقطاعات القائمة على المعرفة في الإمارة.

ويتضمّن الطرح العالمي اكتتاب المشترين من المؤسسات المؤهلة، والطرح المعفى، واكتتاب الأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويستحق مساهمو أجيليتي، يوم الجمعة، توزيعات الأرباح النقدية بنسبة 20% من القيمة الاسمية للسهم، بالإضافة إلى استحقاق توزيعات أسهم منحة بنسبة 20%.

سوق أبوظبي

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية، ينعقد مجلس إدارة شركة دار التمويل، يوم الاثنين، للموافقة على أمور إدارية، بينما يجتمع مجلس إدارة مجموعة أرام لمناقشة الفرص الاستثمارية لزيادة إيرادات الشركة.

وتنعقد يوم الاثنين، الجمعية العمومية لبنك أم القيوين، للموافقة على زيادة رأس مال البنك.

وتنعقد الجمعية العمومية لشركة رأس الخيمة للإسمنت الأبيض، يوم الخميس، للموافقة على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة.