الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«دو» تسلّط الضوء على التحول الرقمي

«دو» تسلّط الضوء على التحول الرقمي

ناقش اجتماع طاولة مستديرة استضافته «دو» التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة في قصر الإمارات بأبوظبي اليوم، مشهد التحول الرقمي في الجهات الحكومية وسُبل تسخير التقنيات الناشئة والحديثة وتوظيفها لدعم نماذج العمل الحكومية والارتقاء بجودة الخدمات.

وسلطت الفعالية -التي عُقدت بالتعاون مع مؤسسة أبحاث السوق «IDC» بعنوان «تمكين مستقبل العمل الحكومي» - الضوء على الدور الذي تلعبه التقنيات الناشئة مثل الجيل الخامس في مواجهة التحديات المستقبلية ودعم استراتيجية الإمارات للارتقاء بجودة الخدمات الحكومية الرقمية.

كما سلطت الفعالية التي شارك فيها عدد من كبار المسؤولين وممثلي العديد من الجهات الحكومية في دولة الإمارات، الضوء على التقنيات المتقدمة مثل الجيل الخامس وأهمية الابتكار والخبرات التخصصية في مواجهة تحديات المستقبل إلى جانب محركات التحول الرقمي لحكومة الإمارات والقدرات التي تتمتع بها التقنيات الناشئة لتعزيز كفاءة الخدمات الحكومية وإمكانات النمو المستقبلية.

وقال مدير إدارة تنفيذي بقطاع الخدمات الحكومية وحسابات العملاء الرئيسيين في «دو»، جاسم العوضي، إن دولة الإمارات نجحت على مدار السنوات الماضية في تحقيق نجاحات كبيرة على صعيد التحول نحو المنصات الرقمية لتوفير الخدمات العامة للجمهور من خلال تنفيذ أجندات واستراتيجيات تركز على الابتكار.