الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

بسبب الأجور.. تعثُّر تسلا في توظيف عمال مصنعها بألمانيا

بسبب الأجور.. تعثُّر تسلا في توظيف عمال مصنعها بألمانيا

قالت نقابة آي.جي ميتال الألمانية لعمال الصناعات المعدنية والهندسية إن شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا قد تضطر إلى زيادة الأجور في ألمانيا إذا أرادت توظيف آلاف العمال الإضافيين في مصنعها القريب من برلين كما تستهدف.

ونقلت وكالة بلومبيرغ للأنباء عن النقابة العمالية القول إنها تلقت تقارير من العاملين في تسلا بألمانيا يشكون فيها من عدم المساواة أو عدم التناسب في الأجور، حيث يحصل العمال المدربون في مصنع تسلا على أجر أقل بنسبة 20% عن أجر نظرائهم العاملين في مصانع السيارات المنافسة وفق اتفاقيات الأجور التي ضمنتها لهم آي.جي ميتال.

من ناحيتها قالت بيرجيت دايتسه أحد الرؤساء الإقليميين للنقابة القول «عملية التوظيف في تسلا لا تسير بالسرعة المستهدفة، كان هناك الكثير من العمال الراغبين في الانتقال إلى تسلا، لكنهم غيروا رأيهم، لآنهم يحصلون على أجور أعلى بنسبة كبيرة في وظائفهم الحالية في شركات صناعة السيارات الأُخرى».

وتتوقع تسلا وصول إجمالي عدد العمال في مصنعها العملاق بمنطقة جرونهايده القريبة من العاصمة برلين إلى 12 ألف عامل عند تشغيله بكامل طاقته إلى جانب تشغيل مصنع إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.

وفي مارس الماضي قالت تسلا إن أكثر من 3000 عامل يعملون في المصنع الألماني، وإنها تعتزم توظيف آلاف آخرين خلال الشهور المقبلة.