الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

الدار العقارية تُطلق خامس استثمار في صندوق عالمي للتكنولوجيا العقارية

الدار العقارية تُطلق خامس استثمار في صندوق عالمي للتكنولوجيا العقارية

عززت شركة الدار العقارية المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية استثماراتها في صناديق التكنولوجيا العقارية العالمية من خلال عقد شراكة مع «تارونجا فنتشرز»، الصندوق الرائد لاستثمارات التكنولوجيا العقارية بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويشكل هذا الاستثمار جزءاً من استراتيجية الابتكار الأوسع للشركة ودعمها للتوسع في اعتماد الحلول التكنولوجية المبتكرة في قطاع العقارات، بحسب بيان صحفي لشركة «الدار العقارية».

وأسس صندوق «تارونجا فنتشرز» «تارونجا» منظومة عالمية لدعم نمو وتطور الشركات الابتكارية وتوسيع نطاق أعمالها، وذلك من خلال استثمار أمواله في هذه الشركات وتمكينها من الوصول إلى شبكته الواسعة من كبار مستثمري العقارات العالميين.

وتتيح هذه الشراكة للدار الانكشاف على فرص الاستثمار التكنولوجي المشترك بما يحقق إيرادات إضافية ويخلق أوجهاً جديدة لتعزيز الكفاءة لمحفظة الشركة، فضلاً عن إمكانية عقد شراكات إستراتيجية توسع نطاق الابتكار ونقل المعرفة التقنية في منطقة الشرق الأوسط.

وتمثل هذه الشراكة خامس استثمار للدار في صناديق التكنولوجيا العقارية، وستساهم في تنويع انكشاف الشركة على القطاع بفضل الانتشار العالمي لصندوق «تارونجا» وموقعه الاستراتيجي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وتماشياً مع مساعي والتزام الدار بدعم جهود الحد من الانبعاثات الكربونية في قطاع العقارات، يعد صندوق «تارونجا» كذلك منصة محايدة كربونياً تعطي الأولوية للتعاون مع الشركات التي تتوافق أعمالها مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وهذا الاستثمار هو الأول لشركة الدار في صندوق عقاري بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، والتي من المتوقع أن يصل حجم استثمارات التكنولوجيا العقارية فيها إلى 26 مليار دولار بحلول عام 2024 بحسب منصة «يونيسا» العالمية لمشتريات التكنولوجيا العقارية.

وفي هذه المناسبة، قال معن العولقي، المدير التنفيذي للاستراتيجية والتحول في شركة «الدار العقارية»: «تسعى الدار من خلال استثمارها في التقنيات والشركات القائمة على التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم إلى زيادة تنويع أعمالها ولعب دور محوري في تسهيل نقل الابتكارات التكنولوجية إلى سوق العقارات في الشرق الأوسط».

من جانبه، قال جوناثان هانام، المؤسس المشارك والشريك الإداري لصندوق «تارونجا فنتشرز»: «نرى بالفعل فرص نمو قائمة للعديد من استثمارات الصندوق ضمن محفظة الدار الحالية، وخاصة في المشاريع الجديدة للمجموعة. وسنتعاون معهم بشكل وثيق لتطوير منظومة التكنولوجيا العقارية في منطقة الشرق الأوسط».

ويعد استثمار الدار في صندوق «تارونجا فنتشرز» خامس استثماراتها في صناديق عالمية للتكنولوجيا العقارية حيث سبق وأن استثمرت في 4 صناديق أخرى مماثلة.

وتشكل هذه الاستثمارات أحد مبادئ إطار عمل الشركة لحفز الممارسات المبتكرة بالتوازي مع تركيزها على الابتكار المؤسسي وبرامج دعم نمو الشركات الناشئة في القطاعات التكميلية.

وتشمل برامج الدار لدعم الشركات الناشئة برنامج «سكيل أب» الذي يركز على تمكين قطاع التكنولوجيا العقارية في دولة الإمارات، وبرنامج حاضنة الأعمال «منصة» الذي يهدف إلى رعاية الشركات الناشئة وأصحاب المواهب في تكنولوجيا قطاع التجزئة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.